الجيش الإسرائيلى يكشف عن قاعدة جوية سرية فى القدس

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:23 م
الجيش الإسرائيلى يكشف عن قاعدة جوية سرية فى القدس قوات الاحتلال الاسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت "اللجنة اللوائية فى القدس المحتلة"، اليوم الثلاثاء، على مخطط لبناء 900 وحدة استيطانية فى مستوطنات القدس المحتلة.

وصادقت اللجنة المذكورة على بناء 355 وحدة استيطانية فى مستوطنة "غيلو" جنوب القدس المحتلة، و250 وحدة استيطانية فى مستوطنة "راموت" شمال القدس المحتلة، و220 وحدة استيطانية فى مستوطنة "النبى يعقوب"، و116 فى "بسجات زئيف" شمال القدس المحتلة.

وفى سياق آخر ، كشف الجيش الاسرائيلى ولأول مرة عن وجود قاعدة جوية لم تكن معروفة حتى اليوم تدعى "ساديه هلا" يتولى قيادتها ضابط طيار برتبة عقيد يدعى وفقا للوثائق العسكرية "بنيامين"، وفقا لما نشره، اليوم الثلاثاء، موقع "هارتس" الالكترونى الناطق بالعبرية.

ويملك سلاح الجو الاسرائيلى 11 قاعدة جوية مركزية كان يعرف بشكل رسمى ومعلن منها 10 قواعد فقط، الى ان كشفت الوثائق التى نشرها الجيش الاسرائيلى على موقعه الالكترونى ضمن قانون حق المعرفة وجود القاعدة الحادية عشرة.

وغابت قاعدة "سادية هلا" عن صفحات جميع الوثائق العسكرية التابعة لسلاح الجو أو الجيش حيث لم يرد ذكرها مطلقا فى أى وثيقة او موقع الكترونى عسكرى رسمى حتى كشف امر وجودها عبر وثائق عسكرية نشرها الجيش لكنها خلت من تحديد مكان وموقع هذه القاعدة.

وسارع الجيش الاسرائيلى بعد نشر هذا التقرير الى مسح كل ما يتعلق بالقاعدة المذكورة عن موقعة الالكترونى لتعود مرة اخرى الى دائرة السرية والظلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة