7 مشاهد من الحلقة الأولى للموسم السابع منgame of thrones.. انتقام آريا للزفاف الدموى.. عودة دينيريس للدراجون ستون.. توحيد صفوف الشمال تحت قيادة جون سنو.. اقتراب الوايت ووكرز.. ظهور جورا مورمنت

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:48 م
7 مشاهد من الحلقة الأولى للموسم السابع منgame of thrones.. انتقام آريا للزفاف الدموى.. عودة دينيريس للدراجون ستون.. توحيد صفوف الشمال تحت قيادة جون سنو.. اقتراب الوايت ووكرز.. ظهور جورا مورمنت game of thrones
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أمس أولى حلقات الموسم السابع من المسلسل الأكثر تشويقاً ومشاهدة فى تاريخ التليفزيونgame of thrones، وكانت الحلقة الافتتاحية بمثابة الصدمة لكل عشاق المسلسل ومنحها العديد من النقاد درجة 9.5/10، ويرصد "اليوم السابع" 7 مشاهد مع انطلاق الحلقة الأولى من المسلسل.

 

المشهد الأول

الحلقة الافتتاحية من got بدأت بانتقام آريا ستارك لعائلتها التى ذبحت على يد والدر فرى فى الزفاف الدموى، آريا التى منحت مواهب عديدة استطاعت أن تستخدم "وجه" والدر فرى التى قامت بذبحه فى نهاية الموسم السابق، وقامت بجمع عائلته فى نفس القاعة التى تم فيها ذبح شقيقها روبرت ووالدتها كاتلين، وسممتهم.

وقالت آريا بعد قتلهم جميعا لنجلة والدر فرى التى منعتها من تناول السم: "عندما يسألك الناس عن الذى حدث هنا ستقولين لهم الشمال يتذكر، أخبريهم أن الشتاء حل لعائلة والدر فرى".

كلمات اريا ستارك بعد الانتقام
كلمات اريا ستارك بعد الانتقام

 

المشهد الثانى

ظهور جيش الأموات الأحياء وملوك الوايت ووكرز وهم فى طريقهم لعبور الجدار، وبجوارهم أحد العملاقة بعد تحويله إلى الجيش، بالإضافة إلى عبور براين ستارك "الغراب ذات الثلاث عيون" للجدار بصحبه ميرا، ولكن السؤال هنا هل بعبور براين للجدار أزال سحر الجدار لمنع جيش الوايت ووكرز بعد علامة ملكهم على براين فى الموسم السادس.

جنود الجدار اثناء السماح لبران ستارك المرور
جنود الجدار أثناء السماح لبران ستارك المرور

 

لحظة مرور ميرا وبران ستارك من الجدار
لحظة مرور ميرا وبران ستارك من الجدار
استعدادت جيش الوايت ووكرز للمرور من الجدار
استعدادت جيش الوايت ووكرز للمرور من الجدار

 

المشهد الثالث

وفى المشهد الأكثر أهمية بعد انتقام آريا للزفاف الدموى، هو عودة دينيريس تاريجريان للدراجون ستون، وبجوارها ساعدها القزم الأشهر فى العالم تيريون لانيستر للدراجون ستون، موطن أبائها وأجدادها وبصحبتها التنانين الثلاثة وجيش الدوثوراكى والجنود المخصيين، بالإضافة إلى بعض الحلفاء من الشمال مثل يارا جريجوى وشقيقها ثيون.

دينيريس لحظة وصولها للدراجون ستون
دينيريس لحظة وصولها للدراجون ستون

 

لحظة وصول  دينيريس للدراجون ستون
لحظة وصول دينيريس للدراجون ستون

 

المشهد الرابع

بعد تربعها على عرش الممالك السبعة، تحالفت سيرسى لانيستر مع يورين جريجوي التى قامت بدعوته إلى العاصمة بكامل أسطوله وفى مقدمته سفينته "الصمت"، ولكن شروط الأخير أدت إلى فشل التحالف بشكل مبدئى، بعد أن عرض الزواج على سيريسي مقابل دعمه لها بأسطوله الكامل.

سيرسي لانيستر فى الكاسل بلاك
سيرسي لانيستر فى الكاسل بلاك

 

يورين جيورجى
يورين جيورجى

 

المشهد الخامس

يظهر جون سنو وبجواره سانسا فى وينترفل فى اجتماع مع عائلات الشمال يطالبهم بتدريب كل من يبلغ سنه 10 سنوات حتى 60 سنة على حمل السلاح للدفاع عن الشمال من جيش الأحياء الأموات "الوايت ووكرز"، ومن أهم الأحداث فى ذلك المشهد هو الصفح عن عائلة كارستارك والأمبرز بالرغم من خيانتهم لعائلة ستارك، ورغم اعتراض جميع العائلات على ذلك القرار إلا أنه نفذه وتم الصفح عنهم.

جون سنو واجتماعه مع عائلات الشمال
جون سنو واجتماعه مع عائلات الشمال
 
ليانا مورمنت اكبر الداعمين لجون سنو فى الشمال
ليانا مورمنت اكبر الداعمين لجون سنو فى الشمال

 

المشهد السادس

فى مدينة أولد تاون، حيث قلعة السيتادل الخاصة بالمعلمين، يظهر سام الذى أرسل هناك للوصول الى سر تصنيع الدراجون جلاس، محاولات سام فى البداية باتت بائسة بسبب توظيفه فى إزالة الفضلات والمسح عكس ما يرغب، حتى كشف عن باب مغلق ورائه كتب بها خبايا عن السلاح الذى يقتل الوايت ووكرز.

وبالفعل توصل سام الى بعض من الكتب من داخل الغرفة بعد سرقة المفتاح، وتمكن من الوصول إلى جبل من الدراجون جلاس أسفل قلعة دراجون ستون، ويتذكر ما أخبره به ستانيس براثيون عن تواجد العديد من ذلك السلاح المهم بالجزيرة ويكتب لجون سنو لإبلاغه بالوصول إلى السلاح.

سام فى مدينة الساياتدال
سام فى مدينة السيتادل

 

المشهد السابع

وفى لحظات قليلة دار حوار بين جورا مورمنت وسام فى السيتدال، الذى تم حبسه منعزلاً فى السيتادل لحين التوصل لعلاجه له من المرض الذى كلفته دينيريس بالتوصل الى علاجه والرجوع لها فى الموسم الخامس، ويسأل مورمنت سام "هل دينيريس جاءت إلى العاصمة أم لا" من داخل الغرفة.

يد جورا مورمنت اثناء تلقيه العلاج فى السياتدال
يد جورا مورمنت أثناء تلقيه العلاج فى السياتدال

 

على نفس السياق ظهر المغنى ايد شيران  بناءً على طلب آريا ستارك كونه مطربها المفضل، ولكن المشهد آثار سخط جميع متابعى المسلسل، بعد استحواذ ظهوره على وقت أطول بكثير من المطلوب، ويعتبر من المشاهد التى توقف عنها الكثيرون من متابعى المسلسل.

 

 game of thrones المسلسل الأعلى مشاهدة بين المسلسلات حول العالم بحسب وكالة imdb، حصل على 38 جائزة إيمى ليصبح المسلسل الأكثر فوزاً بها، وصلت التكلفة الإنتاجية للحلقة الواحدة 10 ملايين دولار، بينهم 5 ممثلين يحصلون على الأجر الاعلى فى تاريخ التليفزيون، تم قتل فى احداثه 150.966 شخصاً منذ عرضه عام 2011.

يتربع على عرش المسلسلات الأكثر قرصنة فى العالم لخمسة أعوام على التوالى، لا توجد شخصية واحدة فى المسللس ظهرت فى جميع الحلقات، اخترعت لغة خصيصا للمسلسل وهى "الفالريه" ويتم تدريسها حاليا فى جامعة هارفارد، مشهد معركة استعادة وينترفيل فى الموسم السادس يعتبر أكبر معركة انتجت فى تاريخ التليفزيون.

يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، مقتبس عن السلسل الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن ، ويتم الكشف عن موسم كل عام على قناة HBO.

ايد شيران المطرب المفضل لاريا ستارك ضيف الحلقة الاولى من المسلسل
ايد شيران المطرب المفضل لاريا ستارك ضيف الحلقة الأولى من المسلسل

 

بريان اوف تارث تقوم بتدريب مرافقها على القتال فى وينترفل
بريان أوف تارث تقوم بتدريب مرافقها على القتال فى وينترفل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة