وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية: نريد تغيير سلوك قطر وليس نظامها

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:28 م
وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية: نريد تغيير سلوك قطر وليس نظامها وزير الدولة الاماراتى للشؤون الخارجية أنور قرقاش
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الدولة الاماراتى للشؤون الخارجية، أنور قرقاش الاثنين، من لندن قطر للعودة إلى طاولة المفاوضات، مؤكدا أن الدول الداعية لمكافحة الارهاب الممول من قطر، لا تسعى إلى تغيير نظام قطر وإنما سلوكها.

وقال قرقاش فى مداخلة فى مركز "تشاتام هاوس" الفكرى "لقد وجهنا رسالة إلى قطر، قلنا إننا لا نريد التصعيد، ولا نسعى إلى تغيير النظام، وإنما إلى تغيير السلوك، ليس فى سياستكم المستقلة، وإنما فى تأييدكم للتطرف والإرهاب".

وأضاف "نحتاج لأن يحصل هذا وما إن يحصل، عودوا ويمكننا العمل معا"، وقال قرقاش إن مجلس التعاون الخليجى الذى تأسس فى 1981 ويضم كذلك السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت "فى حالة أزمة"، وإخراج قطر من المجلس "لا يخدم أهدافه".

وقال "لا يمكنكم أن تكونوا عضوا فى منظمة اقليمية مكرسة لتقوية الأمن المشترك وصيانة المصلحة المشتركة وفى الوقت نفسه تلحقون الضرر بأمنها. لا يمكن أن تكونوا أصدقاءنا وأصدقاء (تنظيم) القاعدة فى الوقت نفسه".

وأضاف "ما نريده فعلا هو إما التوصل إلى اتفاق وتغيير مواقف قطر، أو أن تتدبر قطر أمورها كما تشاء ويمكننا المضى نحو صياغة علاقة جديدة. لا يمكن أن يكون بيننا عضو يضعفنا ويدعم التطرف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة