وزير التعليم العالى: ندرس اختبارات القبول بالجامعات جيدا قبل تطبيقها

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:54 ص
وزير التعليم العالى: ندرس اختبارات القبول بالجامعات جيدا قبل تطبيقها خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن المرحلة الأولى فى تنسيق الثانوية العامة لشعبتى علمى وأدبى انخفضت فى العام الحالى عن الماضى، مضيفا أن الوزارة تدرس فكرة تطبيق اختبارات القبول بالجامعات جيدا قبل تنفيذها.

 

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن فكرة الوزارة تعمل على فكرة اختبارات القبول بالجامعات وتدرسها جيدا وتجتهد فى الاطلاع على تجارب الدول الأخرى تمهيدا لتطبيقه فى المستقبل، وهناك تنسيق مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لدراسة تغيير نمط الثانوية العامة، ولن يطبق ذلك قبل ثلاث سنوات.

 

وأوضح وزير التعليم العالى، أن الوزارة أعفت 300 طالب من أوائل الثانوية العامة من كل شعبة بإجمالى 1000 طالب من المصروفات الجامعية، كما يمكن لهم أن يتقدموا لأى كلية دون التقيد بالعوامل الجغرافية فى التنسيق.

 

وأردف فى رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة قائلًا: أتمنى منهم إنهم يعطوا فرصة يسمعوا أولادهم ومحدش يستخسر المجموع، وميقولش يابنى انت جايب 98% وحرام عليك متدخلش طب أو هندسة، فى حين ممكن يتفوق الطالب أكتر فى تخصص هو نفسه فيه، أرجوكم بلاش الإحساس ده وامنحوا فرصة لأبنائكم يتخصصوا فى الشئ اللى بيحبوه وينفعوا بلدهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة