فتح باب التقدم للحاصلات على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التمريض بالدقهلية

الإثنين، 17 يوليو 2017 07:42 م
فتح باب التقدم للحاصلات على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التمريض بالدقهلية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية – محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، على فتح باب القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية (بنات) للالتحاق بمدارس التمريض بنطاق المحافظة.

جاءت موافقة محافظ الدقهلية، عقب اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، المتعلق بالتعليم الفنى الصحى.

وشدد الشعراوي، على أهمية الالتزام بكافة الشروط وقواعد القبول للدفعة الجديدة بمدارس التمريض للعام الدراسى 2016/ 2017، وتنفيذ التعليمات الواردة من وزارة الصحة وطبقا للائحة الخاصة بمدارس التمريض رقم 630 لسنة 2011.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة لاتخاذ كل الإجراءات المالية والقانونية والإدارية والالتزام التام بالقرار الوزارى لوزيرى الصحة والتعليم بشأن إعادة تنظيم الدراسة بمدارس الثانوية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان تحقيقا لتكافؤ الفرص والشفافية التامة.

من جهته أوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن مدة الدراسة بتلك المدارس خمس سنوات، مشيرا أن المتقدم يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية لعام 2016/ 2017 وأن يكون القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، مشيرا إلى أن عدد الفصل الواحد من 25 : 35 طالبة.

وعن شروط الالتحاق أكد أن الطالبات المتقدمات للمدرسة لابد وأن يكن من أبناء المحافظة التى حصلن منها على الشهادة الإعدادية وسيكون التنسيق والقبول لكل مركز إدارى على حدة حرصا على مبدأ المواطنة.

 وأشار مكى، أن لا يقل سن المتقدم عن 15 سنة ولا يزيد على 18 سنة فى الأول من شهر أكتوبر المقبل، وألا تكون الطالبة متزوجة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المتقدمات يخضعن لاختبارات شخصية وطبية ونفسية ولغة عربية وإنجليزية بالإضافة إلى كشف للهيئة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة