أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة كويتية تكشف تفاصيل خطة تيلرسون لحل أزمة "الرباعى العربى" مع قطر

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:02 م
صحيفة كويتية تكشف تفاصيل خطة تيلرسون لحل أزمة "الرباعى العربى" مع قطر وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة كويتية عناوين ما وصفته "خريطة طريق تيلرسون" لحل أزمة الرباعى العربى مع قطر، مؤكدا أن وزير الخارجية الأمريكية وضع عناوين لخطته تحتاج إلى آليات تفصيلية لتفعيلها وحل الأزمة.

 

وأكد دبلوماسى خليجى رفيع المستوى لـ"الرأى" الكويتية، الاثنين، أن خطة وزير الخارجية الأمريكى ترتكز بشكل أساسى على وقف الحملات الإعلامية بين دول "الرباعى العربى" وقطر، والتحضير لمفاوضات مباشرة أساسها العودة إلى اتفاق 2014 فى الرياض، الاتفاق على بنود جديدة بين الدول المتخاصمة تؤكد ضرورة حفظ مواثيق التعاون والنأى بها عن التسريب وإبعادها عن التجاذبات السياسية.

 

وأشار الدبلوماسى الخليجى إلى أن وزير الخارجية الأمريكى، شدد على ضرورة تعزيز العمل الجماعى لمكافحة الإرهاب وفق أسس وتعهدات واضحة فى ظل توافق خليجيى- دولى على آلية للمراقبة وضمان وقف الدعم المالى والفكرى والإعلامى وتسليح الإرهاب، وتأكيد التزام كل دول مجلس التعاون الخليجى بميثاقه وقرارات قممه الداعية إلى توحيد المواقف من القضايا الإقليمية وعدم السماح بالتدخلات الخارجية ما يقتضى العودة إلى التعاون.

 

واعترف الدبلوماسي الخليجى بصعوبات تواجه خريطة الطريق لأن دول الرباعى شددت خلال لقائها تيلرسون وتحدثت عن تاريخ من التجارب واهتزاز الثقة فى التعامل مع قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة