أكرم القصاص - علا الشافعي

س & ج .. حرب برشلونة وريال مدريد فى الميركاتو بعد صفقة سيبايوس

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:21 م
س & ج .. حرب برشلونة وريال مدريد فى الميركاتو بعد صفقة سيبايوس سيبايوس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق ريال مدريد الإسبانى، فى تحقيق انتصار جديد على غريمه التقليدى برشلونة، فى صراع الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعدما نجح الملكى فى التعاقد مع دانى سيبايوس لاعب وسط ريال بيتيس، لمدة 6 سنوات.

وتفوق الملكى على الفريق الكتالونى فى معركة سيبايوس باللحظات الأخيرة رغم اهتمام الأخير بالتعاقد مع اللاعب، وهو ما تكرر عدة مرات فى السنوات الأخيرة مثلما نجح برشلونة أيضا فى قهر ريال مدريد بحسم العديد من الصفقات التى كان يتمناها..

 

لماذا انتصر ريال مدريد على برشلونة فى معركة سيبايوس؟

حسمت رغبة اللعب فى ارتداء قميص الفريق الملكى الصراع الأخيرة بين ريال مدريد وبرشلونة، خاصة بعد رفض سيبايوس العرض المقدم من قبل البارسا، وذلك لأن الميرنجى يطارده منذ وقت طويل، فيما جاء اهتمام البلوجرانا فى وقت متأخر وفشلوا فى حسم الصفقة.

سيبايوس
سيبايوس

 

متى بدأ الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة فى الميركاتو؟

يبدو أن الصراع بين الغريمين التقليدين فى إسبانيا تاريخيا، وكانت أبرز الحالات التى أشعلت المعركة بينهم صفقة ضم الأسطورة ألفريد ودى ستيفانو، فبعد أن حسم الفريق الكتالونى الصفقة عن طريق الاتفاق مع نادى ميوناريوس الكولونبى إلا أن الملكى خطفه فى اللحظات الأخيرة، واسترد برشلونة الأموال التى دفعها بعد ذلك.

 

ما هى أبرز الصفقات التى تنافس عليها برشلونة وريال مدريد؟

أشعل العديد من اللاعبين المعركة بين الفريقين خلال سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، أبرزهم ديفيد بيكهام، رونالدينيو، مسعود أوزيل، نيمار دا سيلفا، لويس سواريز، دانيلو، سيسك فابريجاس، وفينيسيوس جونيور.

أوزيل
أوزيل

 

من أهم أبرز النجوم الذين خطفهم ريال مدريد من برشلونة؟

كان خوان لابورتا المرشح فى انتخابات رئاسة نادى برشلونة يؤكد بأنه سيجلب ديفيد بيكهام إلى البارسا فى حال فوزه، وهو ما آثار اهتمام ريال مدريد للتعاقد مع اللاعب ونجحوا فى ذلك الأمر بعد مماطلة النجم الإنجليزى للعرض الكتالونى وذلك فى عام 2003، وبعدها نجح الملكى فى التفوق على البلوجرانا فى صراع الصفقات ومنها "مسعود أوزيل عام 2010، دانيلو عام 2015، وفينيسيوس جونيور عام 2017، ومن المقرر أن ينضم للملكى العام المقبل".

بيكهام
بيكهام

 

ما هى أبرز الصفقات التى تفوق فيها برشلونة على ريال مدريد؟

ردا على فشل التعاقد مع بيكهام، نجح برشلونة فى تجهيز خطة بديلة لضم النجم البرازيلى رونالدينيو على الرغم من دخول مسئولى الغريم التقليدى فى الصفقة عام 2003، إلى أن نجح البارسا فى إقناع الساحر بإتمام الصفقة، وبعدها نجح الفريق الكتالونى فى خطف العديد من اللاعبين على حساب ريال مدريد وأبرزهم "تييري هنري عام 2007، داني ألفيس عام 2008، ديفيد فيا عام 2010، سيسك فابريجاس عام 2011، نيمار دا سيلفا عام 2013، لويس سواريز عام 2014".

رونالدينيو
رونالدينيو

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة