بالصور.. محافظ بنى سويف يسلم التعويضات لأسر شهداء حادث دير الأنبا صموئيل

الإثنين، 17 يوليو 2017 05:51 م
بالصور.. محافظ بنى سويف يسلم التعويضات لأسر شهداء حادث دير الأنبا صموئيل المهندس شريف حبيب يسلم شيكات التعويضات بحادث المنيا
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، اليوم الاثنين، الشيكات الخاصة بالتعويضات بأسر الشهداء من أبناء قرية نزلة حنا مركز الفشن  الذين استشهدوا "مايو الماضى" أثناء  توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، والمقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى بواقع 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد.

 

وسلم المحافظ شيكات بمبلغ 100 ألف جنيه لكل أسرة من أسر الشهداء: "هانى محسن فهمى، مارفى هارفى محسن، سامح محسن فهمى، بشوى إبراهيم عدلي، هانى عادل رزق، بيشوى عياد عزيز، بالإضافة إلى أسرة الشهيد محسن فهمى والتى سيتم تسليمها الشيك بمجرد الإنتهاء من استخراج إعلام الوراثة عقب عودة أحد الأبناء من سفره خارج البلاد.

 

شهد اللقاء الذى اقيم بقاعة المحافظة حضور النواب: جمال هندى وعبد الرحمن برعى عضوا مجلس النواب واللواء يسرى خضر السكرتير العام و محمد سيد وكيل وزارة التضامن الإجتماعى والمحاسب عادل ضيف الله رئيس مركز ومدينة الفشن والشيخ الحسن عبدالرسول والقمص غبريال عن بيت العائلة المصرية ببنى سويف، فضلاً عن الشيخ جابر شحاتة وكيل مديرية أوقاف بنى سويف والشيخ عصام رياض مدير منطقة بنى سويف الأزهرية والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر بن عبد العزيز.

 

من جانبه، أكد  المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أن المحافظة تدرس إنشاء جمعية لرعاية أسر الشهداء فى  محاربة ومواجهة الإرهاب، وتختص هذه الجمعية بتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن كل أسر الشهداء من كافة النواحى خاصة الإجتماعية والإقتصادية، بالإضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع أهالى الشهداء للوقوف على احتياجاتهم ومتطلبات توفير الرعاية الكاملة لأبناء الشهداء ومتابعتهم فى مراحل التعليم المختلفة بهدف التخفيف عنهم من وطأة غياب آبائهم الشهداء الأبطال الذين ضحوا من أجل أن يحيا الجميع فى أمن واستقرار.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن والمختصين بإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تكوين الجمعية وأن يراعى فى تشكيلها التكامل بين كافة الأطراف المعنية ووضع آليات عملها بشكل متناغم مع كل الجمعيات والجهود العاملة فى هذا الشأن، مطالبا رجال الدين الإسلامى والمسيحى ومؤسسات المجتمع المدنى والمجلس القومى للمرأة وأعضاء مجلس النواب فى المشاركة فى تفعيل وتنفيذ هذه الجمعية.

 

وأكد المحافظ فى كلمته على أن الدولة المصرية تخوض معركة قوية فى سبيل مواجهة التحديات نحو تحقيق التنمية التى يطمح إليها كافة أبناء الوطن، مشيراً إلى أن مواجهة ومحاربة الإرهاب يعتبر من أكبر التحديات التى تواجهها الدولة خلال هذه الفترة ويعد صمودها القوى ضد من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار البلاد  يعد نموذجاً يحتذى به على كافة الأصعدة.

 

كما أشار المحافظ إلى أن المصدر الأساسى لقوة المجتمع المصرى فى محاربته ضد الإرهاب هو التماسك القوى وعمق أواصر المحبة بين كافة مكوناته واصطفافه خلف قيادته السياسية الحكيمة وقواته المسلحة والشرطة، وأبهر هذا النموذج الرائد العالم أجمع، داعياً أبناء بنى سويف أن يقفوا يداً واحدة من أجل النهوض بالمحافظة فى كل المجالات ومواجهة كل التحديات فى سبيل ذلك ،خاصة وأن المحافظة تتميز بمقومات عديدة من أهمها الوحدة والمحبة التى تسود بين كل أفراد المجتمع.

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
المهندس شريف حبيب خلال اللقاء

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
تسليم شيكات التعويضات 

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
المهندس شريف حبيب يسلم شيكات التعويضات بحادث المنيا

 

تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا
تسليم شيكات التعويضات بحادث المنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة