الجيش الإيرانى يهدد باستهداف قواعد أمريكا حال فرض عقوبات على الحرس الثورى

الإثنين، 17 يوليو 2017 01:31 م
الجيش الإيرانى يهدد باستهداف قواعد أمريكا حال فرض عقوبات على الحرس الثورى قائد القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد قائد القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقرى، قواعد الولايات المتحدة حال إدارج واشنطن الحرس الثورى على قوائم الإرهاب أو فرض عقوبات عليه، قائلا "فرض عقوبات أو إدراج الحرس الثورى على قوائم الإرهاب، يعد مجازفة كبيرة للولايات المتحدة وقواعدها وقواتها المنتشرة فى المنطقة" بحسب وكالة فارس الإيرانية.

 

وفى كلمة ألقاها اللواء باقرى، اليوم الاثنين، خلال ملتقى قادة القوة البرية للحرس الثورى المنعقد فى مدينة مشهد اعتبر باقرى إن مشروع فرض عقوبات جديدة على إيران تعد حسابات أمريكية خاطئة تجاه بلادنا.

 

كما أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بأن قدرات بلاده الصاروخية هى دفاعية ولا تقبل التفاوض والمساومات، وأشار إلى التهديدات الأمنية التى تشهدها بلاده قائلا "أن ظهور التهديدات الأمنية الجديدة المخطط لها من قبل القوى الاستكبارية والرجعية فى المنطقة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونقل هذه التهديدات إلى داخل البلاد، يستلزم المزيد من اليقظة لمواجهتها وإحباطها".

 

وحول استفتاء كردستان العراق، اعتبر الاستقلال الذى تريد سلطات كردستان العراق إجراؤه أمر مرفوض تماما، وقال اللواء باقرى، إن الحديث عن هذا الاستفتاء وفصل جزء من جسد العراق بعد هزيمة داعش والتكفيريين فى العراق "لا يبدو أمرا طبيعيا".

 

واعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية طرح موضوع الاستفتاء فى كردستان العراق بداية لمشاكل وتحديات جديدة فى هذه المنطقة.

 

وقال إن هذا الموضوع ليس مقبولا أبدا من قبل جيران العراق وأن الحفاظ على استقلال ووحدة العراق يخدم مصلحة جميع القوميات والمذاهب والمكونات العراقية.

 

وأشار المسئول العسكرى الإيرانى ضمنيا إلى الأزمة الخليجية، قائلا نوصى الجميع فى العراق أو بعض الدول المطلة على الخليج العربى "اعتماد التفاهم والحوار فى أجواء بعيدة عن العنف والتفرقة.

 

وحول مشروع تغيير النظام فى إيران والذى لوحت به دوائر أمريكية قال باقرى، إن الشعب الإيرانى سيظل يدافع عن ثورته ولن يسمح للاخرين بالتدخل فى مصيره وأمن بلاده، مضيفا على المسئولين الأمريكيين للتحدث بصورة أكثر عقلانية ونضجا ودقة إزاء الدول الأخرى خاصة مع دولة قوية كإيران، وألا يتلاعبوا أكثر من هذا بسمعتهم التى لا يملكونها أساسا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة