السبت، 22 يوليه 2017 02:35 م
خالد صلاح

نقابة الإعلاميين تقرر منع مذيعة الهيروين من الظهور على الهواء 3 أشهر

الإثنين، 17 يوليه 2017 04:30 م
نقابة الإعلاميين تقرر منع مذيعة الهيروين من الظهور على الهواء 3 أشهر شيماء جمال

كتب خالد إبراهيم - محمد السيد

صرح حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين بأن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج " المشاغبة " على فضائية " LTC " ، حيث استخرجت خلال إحدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الإدمان كيسا يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، قائلة: "أنا وعدت المتصل إنى هشم هيروين على الهواء وأدينى وفيت بوعدى، بس حلوة الشمة أوى"، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية .

 

وأكد الكنيسى أن نقابة الإعلاميين اتخذت قراراً بوقف هذه المذيعة لمدة 3 شهور، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكاً فى المسئولية .

 

وأضاف الكنيسى أن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء، لضبط المشهد الإعلامى الذى ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصرى ثمنها غالياً.

 

 

من ناحية أخرى ، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، قراراً بتوجيه إنذار لقناة L . T . C  ، لوقوع تجاوز مهنى فى برنامج "المشاغبة"، الذى تقدمه الإعلامية، شيماء جمال، لتناولها مخدر الهيروين على الهواء مباشرة، كما قرر وقف البرنامج لمدة حلقتين.

 

 

كما أصدر المجلس قراراً بتشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة من حيث المحتوى والمظهر والآداء الصارخ الذى يخرج أحياناً عن حدود اللياقة .

 

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إنه حال المخالفة سوف يتم توقيع العقوبات التى تبدأ من خطابات التنبيه أو اللوم الى الوقف لمدد زمنية حسب طبيعة المخالفة، وذلك طبقاً للقانون 92.

 

وذكر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام فى بيان له ،أنه  سيتم تشكيل اللجنه من كلا من عبد الفتاح الجبالى ، محمد العمرى وكيلى المجلس ، والمستشار محمد لطفى  عضو المجلس ، وممثل عن نقابة الصحفيين،  وممثل عن نقابة الاعلاميين  مشيراً انه يتعين للجنة ان تستعين بمن تراه من خارجها ، كما تعقد اللجنة إجتماعها بشكل اسبوعى .





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

وياترى مع أيقاف التنفيذ أو بكفالة ؟! ده أسمه تسيّب وترويج للمخدرات !!

كيف ثلاثة أشهر فقط ؟! وهذا يعتبر تعاطي في العلن على الهوا ؟! أدمان على الملأ....دي كان المفروض طرد نهائي

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلى

نرجو منع القنوات من إستضافتها في برامج أثناء فترة الإيقاف

نرجو من نقابة الاعلاميين ومن السادة المسئولين عن مدينة الإنتاج الإعلامي أن يتخذوا إجراءات لمنع القنوات الفضائية من إستضافة هذه المذيعة كضيفة على برامجهم أثناء فترة إيقافها . لا يعقل أن يتم إيقافها فنجدها معنا على كل الفضائيات كل يوم كضيفة "غير مرغوب فيها" وبذلك يتم التحايل على جزائها بمنعها من الظهور وينتفي الغرض منه كعقاب لها على التجاوز على آداب المهنة

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

يجب تقديمها للمحاكمه فورا

كلمة النقيب بإقافها ثلاثة شهور هذا ممكن أن يفعله معها لو أخرجت من شنطتها ساندويتش وأكلته على الهواء مباشرة ولكن أن تخرج هيروين وتشمه على الهواء مباشرة فيجب إحالتها إلى النيابه العامه مباشرة حتى وإن كان هذا ليس بهيروين لأن هذا وإن دل فإنما يدل على ترويج السلعه على الهواء مباشرة وأما من ناحية عقابها من النقابه فيتم فصلها نهائى وليس إيقافها ثلاثة شهور إلا إذا كان لنقيب الإعلاميين رأى آخر فى الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

للسعيد

فصل نهائى

٣ شهور دة دلع مفروض فصل نهائ ومحاكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

عقوبه هزليه تساعد علي تكرارها

من امن العقوبه اساء الادب كل القوانين يجب تغليظها حتي تكون رادعه وهذه المذيعه يجب فصلها وايقاف البرنامج والقناه ويجب تقديم بلاغ ضدها دا اعلام فاسد افسد ابنائنا ............... الا يوجد بينكم رجل رشيد ؟؟ اين مجلس النواب ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Samir

يجب اجراء كشف تعاطي مخدرات علي هذه الحقيره

لماذا لايتم الكشف علي هذه الحقيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وماذا يمنع محاكمتها جنائيا

هذه المذيعه المنحرفة اخلاقيا ارتكبت جريمة شنعاء بالفعل الفاضح وحمدي الكنيسي فقط من يحاسبها و3 اشهر ايقاف وكدا دي دولة القانون وبالتاكيد نفس الاعلاميين اللي دافعو عن احمد ناجي ووصفو الرواية المنحطة بالابداع والذين دافعو عن فاطمة ناعوت بعدما سخرت من مناسك الحج ومن ابو الانبياء واسلام بحيري فسوف يدافعون عنها وانها مبدعة ولا يجوز حبس الاعلاميين حتى ولو ارتكبو كل الفواحش على الهواء

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

التطور الأعلامى !!

ده التطور الأعلامى لما يتحول الى تهور اعلامى !! أو تبجح اعلامى !!اللى اعرفه ان الأعلامى اللى يعمل حلقة يناقش فيها ظاهرة غير اخلاقية فى المجتمع , ممكن يتكلم عن رأيه الشخصى فى الظاهرة , يستضيف ناس تنطبق عليهم الظاهرة , ناس مؤيدين ومعارضين للظاهرة , اخصائئين علم نفس واجتماع يتكلموا فى اسباب انتشار الظاهرة وكيفية الحد منها , ناس وقعت عليهم عقوبات او حصلتلهم مشكلات نتيجة مشاركتهم فى الظاهرة , ناس كانوا بيعملوا كده وتابوا ورأيهم بعد ما تابوا أو اتعالجوا , كل ده عادى ومتعارف عليه , انما يخرج الأعلامى ده يمارس الظاهرة الغلط دى بنفسه على الهوا !! جديييدة دى , بس كنت حابة اسأل المذيعة سؤال ويا ريت ترد لو تقدر موضحة الأسباب , لو كانت الحلقة بتناقش ظاهرة زى الشذوذ الجنسى او زنا المحارم أو الدعارة مثلا , هل كانت هتقدم الحلقة بنفس طريقتها فى طرح ظاهرة الأدمان ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

هيا شمامه اصلا ومناخيرها واضحه ك:)

علي فكره اللي عملته ده طبعا مصيبه ادام ولادنا والشباب والجيل المسكين اللي مش لاقي قدوه يمشي وراها ......... لكن الكاررررررررررررثه انها تقول الشمه حلوه اوي . ده تحريض وتشجيع للشباب انه يجرب يشم ويتجرأ عالغلط والفساد والدمار . مش المخدرات برضه هيا افشلت ملايين الشباب في دراستهم او حياتهم العمليه وحتي حياتهم الاسريه والاجتماعيه ؟؟؟!!!! لا حول ولا قوه الا بالله علي ده اعلام ضل الطريق . ولو الست دي ما اتشطبتش من النقابه واتمنعت من الظهور علي اي شاشه يبقا عليه العوض ومنه العوض . وده نداء للساده المسؤلين تحت اي موقع وباقولهم : انتبهوا ايها الساده .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعفان

الورد البلاستيك !!!

يبدو ان كل الاعلاميين اتفقوا على افساد هذا الشعب وعدم احترامه والاستهتار به .. ياساده انظروا الى كل المذيعات .. مبالغة فوق الوصف فى وضع الماكياج والملابس .. مصاريفهم مبالغ فيها جداً ومستفزة .. فى وقت يعانى فيه اعلب شعب مصر من الغلاء وقلة الحيلة .. تكلفة مرة واحده من الماكياج فى برنامج واحد تصرف على اسرة من 8 افراد لمدة شهر .. وللاسف اغلبهن ليسوا جميلات ولايحزنون .. يشبهون الورد البلاستيك .. شكل بلا روح .. انا بازعل قوى علينا لما باشوف الاعلاميات الشيعيات .. شيعية وتحترم نفسها وتجبر المشاهد على احترامها .. ثم تصل النتيجه الى الشم العلنى .. وكأنها تروج له .. ارجو من المذيعات احترام شعور المصريين .. البسوا حشمه مش عيب .. خفوا من الماكياج مش عيب .. والوحشه تقعد فى البيت .. وارحمونا ياورد بلاستيك ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة