"حقوق الإنسان اليمنية": مقتل 70 شخصا جراء التعذيب فى معتقلات الحوثيين

الأحد، 16 يوليو 2017 08:03 م
"حقوق الإنسان اليمنية": مقتل 70 شخصا جراء التعذيب فى معتقلات الحوثيين الحوثيين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، مقتل أكثر من 70 مختطفا على أيدى ميليشيا الحوثى وصالح، جراء التعذيب فى المعتقلات التابعة لهم.

وقالت الوزارة فى بيان لها أوردته قناة "سكاى نيوز" اليوم  الأحد، إن المتمردين الحوثيين قاموا باختطاف واعتقال المواطنين ، وقاموا بسجنهم وممارسة كافة أنواع التعذيب عليهم لأكثر من عامين، فيما لا تزال أعداد كثيرة قيد الاختطاف والاحتجاز والإخفاء القسري، ويتعرضون بشكل يومى للتعذيب والمعاملة المهينة .

وأدانت الوزارة انتهاكات المتمردين بحق 36 مختطفا من أساتذة الجامعات والحقوقيين والإعلاميين، قدمتهم لمحكمة وصفتها بالصورية بصنعاء.

ووصفت الوزارة المحاكمات التى تقوم بها المليشيا بـ "الهزلية"، حيث يصدر المتمردون أحكاما بالإعدام بعد عشر دقائق من بداية الجلسة، والتى يرفض فيها من يسمى نفسه قاضيا، تدوين أقوال المختطفين أو النظر فى دعواهم، التى كشفت عن تعرضهم لتعذيب بشع، طالما حرصت الوزارة على توثيقها فى تقاريرها التى ترفعها الى الجهات الحكومية والإقليمية والدولية.

وأكدت الوزارة أن "تقديمهم لمحاكمة غير قانونية، يثبت مجددا انتهاكها لكافة الحقوق والحريات الإنسانية والامتهان المستمر لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

ودعت الوزارة الجهات الدولية والإقليمية المختصة الى العمل السريع والضغط على الميليشيا للإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسراً وإيقاف كل الممارسات البشعة التى تقوم بها.

وكانت المحكمة الخاضعة لسلطة الحوثيين أمرت فى وقت سابق بإعدام الصحفى يحى عبد الرقيب الجبيحى فى أول جلسة لمحاكمته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة