النائب مجدى بيومى يكشف طرق تهريب العملة الصعبة عن طريق الحجاج

الأحد، 16 يوليو 2017 11:55 م
النائب مجدى بيومى يكشف طرق تهريب العملة الصعبة عن طريق الحجاج النائب مجدى بيومى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب مجدى بيومى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بمذكرة إلى يحيى راشد وزير السياحة، حول قيام شركات السياحة باستغلال الحجاج فى تهريب النقد الأجنبى خارج البلاد.

وكشف بيومى فى المذكرة العديد من المفاجأت، حول قيام شركات السياحة ومناديبها، باستغلال الحجاج فى تهريب النقد الأجنبى خارج مصر وخاصة فى محافظات الصعيد مقابل خصم مبلغ ألف جنيه من قيمة الرحلة، عن طريق اعطائهم مبالغ مالية بالدولار أو الريال السعودى ليقوم الحاج أو المعتمر بتسليمها إلى أحد الأشخاص التابعين للشركة فور وصوله إلى الأراضى السعودية.

وقال مجدى بيومى فى بيان، إن الفوج  فى بعض الشركات يصل إلى أكثر من مائة حاج، فإذا افترضنا أن الحاج قام بتهريب ألف دولار فقط فالشركة قامت بتهريب 100 ألف دولار، مشيراً الى أن هذا الأمر كان يحدث منذ فترة طويلة، وتم عمل ثروات ضخمة عندما كان سعر الدولار فى البنك 8 جنيهات.

وأكد بيومى، أن شركات السياحة كانت تتفق مع رجال أعمال لتسليمهم العملة الصعبة خارج البلاد، وطالب بيومى، اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتشديد الرقابة على عمليات التهريب التى تتم عن طريق شركات السياحة واستغلالها لعدم معرفة أهالينا فى الصعيد بطرق التلاعب التى تتم.

وأشار بيومى إلى أنه متخوف من استغلال جماعة الإخوان لهذه الثغرة فى تهريب العملة الصعبة خارج مصر، بهدف تعطيش السوق مما سيؤدى إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء والبنوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة