المياه المالحة والعسل والبخار .. علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

الأحد، 16 يوليو 2017 05:14 م
المياه المالحة والعسل والبخار .. علاجات طبيعية لالتهاب الحلق التهاب الحلق - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التهاب الحلق هو ألم شائع جدا بين الناس من جميع الأعمار، وكبار السن والشباب على حد سواء، ويعتبر السبب الرئيسى لهذا هو البرد والإنفلونزا ، ووفقا لموقع " health line  " الطبى، فإن أهم الأعراض عادة ما تكون الصداع  ، وألم الجيوب الأنفية والسعال ، وهو ما يعتبر واحدة من أكثر الأمراض المزعجة لأنها تضخم الحلق ويجعلك تشعر بالألم عند محاولة ابتلاع شىء.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية الفعالة جدا لالتهاب الحلق منها :

1 المياه المالحة الغرغرة لاحتقان الحلق

غرغرة مع مزيج الماء الدافئ مع الملح هو إلى حد بعيد واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لاحتقان الحلق، مجرد تدفئة الماء (لا يغلى لأنك سوف تضطر لوضعه فى فمك!) وإضافة بعض الملح إليها، ثم إمالة رأسك وأخذ رشفة صغيرة من الماء ، ولا تشربه ولكن مجرد السماح لها البقاء هناك والغرغرة بضع ثوان.

2 السوائل الدافئة لتهدئة الحلق

لابد من تجنب أى نوع من المشروبات الباردة ، وتناول شوربة الدجاج يمكن اتخاذها التى من شأنها تهدئة الحلق إلى حد كبير، وسوف تسمح لك لابتلاع والتنفس بسهولة أكبر.

3 البخار لاحتقان الحلق

التنفس فى البخار هو وسيلة فعالة جدا لإزالة ازدحام الحلق ، والقيام بذلك سوف تحتاج إلى غلى الماء وتصب على وعاء كبير ثم استنشاق البخار الساخن لمدة 5 ثوان ثم تكرر مرة أخرى .

4 العسل والليمون

هذا هو وسيلة لذيذة لقتل احتقان الحلق وتهيجه ، وشرب هذا الخليط من العسل والليمون والماء الساخن للحد من هذه المشكلة، حيث يساعد خليط العسل والليمون فى الحد من السعال والبرد إلى حد كبير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة