القوى العاملة توقع اليوم اتفافية عمل لإقرار قواعد صرف علاوة القطاع الخاص

الأحد، 16 يوليو 2017 08:43 ص
القوى العاملة توقع اليوم اتفافية عمل لإقرار قواعد صرف علاوة القطاع الخاص محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، اجتماعا بديوان عام الوزارة مع الأطراف المعنية من ممثلى منظمات اتحادات أصحاب الأعمال والعمال، لتوقيع اتفاقية عمل جماعية بصرف علاوة اجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 من أول يوليو 2017 بنسبة 10% حدها الأدنى 165 جنيها وأقصى 330 جنيها.

 

وسيضم الاجتماع، الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واتحادات الصناعات المصرية، والمصرى للغرف السياحية، والمصرى لمقاولى البناء والتشييد، والغرف التجارية، والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وجمعية أصحاب المدارس الخاصة، وممثلى وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتعليم العالى والتربية والتعليم".

 

ومن المقرر أن يعقب اجتماع توقيع الاتفاقية، مؤتمر صحفى لمحمد سعفان وزير القوى العاملة يعلن فيه قوعد صرف العلاوة الاجتماعية.

 

يذكر أن الوصول إلى تحديد قيمة هذه العلاوة جاء بمبادرة من ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب البرلمانى المهندس محمد السويدى، استكمالا لجهود الوزارة خلال الفترة الماضية، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلى أصحاب الأعمال والعمال لإقرار هذه العلاوة، وتوج ذلك باجتماع ائتلاف دعم مصر، بحضور ممثلى لجان الصناعة برئاسة المهندس أحمد سمير، والقوى العاملة برئاسة جبالى المراغى، ومحمد وهب الله وكيل اللجنة، والشئون الاقتصادية برئاسة عمرو غلاب، والمشرعات الصغيرة برئاسة محمد على يوسف بمجلس النواب، كما حضر الدكتور النائب عطية الفيومى عن الغرف التجارية، وسمير علام عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

كلام على ورق

لايتم تنفيذ هذا الاتفاق طالما مشمولا بعبارة حسب ظروف كل منشأة وهذا الباب السرى للتهرب من صرفها فى اى علاوة ولذلك لا يتم الصرف فأين القوى العامله ومكاتب العمل للتفتيش على الصرف من عدمه لتكون القرارات جديه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud Ali

أين تضاف العلاوة هل هي على الأساسي أم في العلاوات الخاص

أين تضاف العلاوة هل هي على الأساسي أم في العلاوات الخاص ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة