لتكون نواة لسلاحها الجوى..

"إن كنت ناسى أفكرك"..فى مثل هذا اليوم عام "71" مصر تهدى قطر طائرتين حربيتين

الأحد، 16 يوليو 2017 01:22 م
"إن كنت ناسى أفكرك"..فى مثل هذا اليوم عام "71" مصر تهدى قطر طائرتين حربيتين إهداء مصر طائرتين لقطر عام 1971
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تهاجم فيه دولة الإرهاب والفتنة والخيانة والغدر ونكران الجميل قطر، شقيقتها الكبرى مصر عبر وسائل إعلامها المحرضة ومنابر فتنتها على مواقع التواصل الاجتماعى، تناست الدوحة أنه فى مثل هذا اليوم الموافق 16 يوليو من عام 1971 أهدت القاهرة لها طائرتين حربيتين لتكون نواة لسلاحها الجوى.

اهداء طائرتين لقطر
اهداء طائرتين لقطر

 

وكانت مصر عبر تاريخها سباقة بالخير وداعمة لأشقائها العرب خاصة من دول الخليج، ولم تبخل مصر أبدا على قطر بالدعم المادى والمعنوى، ففى عام 1965 أرسل الزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر، إليها 20 ألف طن من الحبوب والقمح، كمساعدات غذائية فى وقت كانت تعانى فى الدوحة من أزمة غذاء طاحنة.

 

وفى عام 1971 زار الرئيس الراحل محمد أنور السادات قطر على رأس وفد مصرى كبير، وقابل أميرها فى ذلك الوقت أحمد بن على بن عبد الله، واتفق على تدريب قواته ومساعدة بلاده عسكريا وماديا.

 

كما ساعدت القاهرة قطر قبل إعلان استقلالها فى النهوض والتعليم، فقد أرسل عبد الناصر مئات المدرسين والأطباء والمهندسين للعمل فى قطر مع تحمل مصر دفع رواتبهم، ولكن الآن ترد الدوحة الخير بالشر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

البير يعرف في الشدائد

والله نحن أكبر من أن نتكلم بهذا الأسلوب .

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

علي الأصل دور !!!'

للأسف دي عالم واطيه مالهاش أصل ... اللي النهارده برضوا واحد واطي ليقال انه سفير شتم شعب الإمارات اللي هما اسيادهم ... و السفير اللي شتم الإمارات لو دورت في الأصل عليه حتلاقيه نتيجه هجين حمار تركي علي بقره هولندي نرجع الموضوع ... اذا كانوا بيتقلبوا علي بعض في بلدهم و كل واحد بينفخً في اللي موجود ... حيفتكروا لمصر حاجه !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ليبى

هى هكذا الدنيا ،، إذا أكرمت اللئيم تمرد

تعمل خير يأتيك شر مع قليل الأصل

عدد الردود 0

بواسطة:

Saad

هتاخد ايه من صندوق الزبالة

مستنى ايه من قليل الاصل ، ماهى قطر صندوق زباله تفتكر هتطلع ايه من صندوق زباله غير الوساخة و العفانة

عدد الردود 0

بواسطة:

على

وجوه كالحه

لعنة الله على هذه الدويله القذره والله وجوههم الكالحه يتكلمون ويكذبون فى القنوات الأجنبيه كالصهاينه بل أشد كفرا يتنفسون كذبا وينافقون تميم الكلب بلا أى منطق أو حقيقه فهم بلاء أبتلى به العرب إلا المنافقون منهم أمثال البشير وجماعته وغيرهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

تعليق الاستاذ حسين

فعلا كما علق الاستاذ حسين...احنا اكبر من ان نتكلم بهذا الاسلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

تعليق علي تعليق

الي الأخت هدي عبد الرحمن ... فيه حلاليف لازم تاخد علي دماغها ..، و حلاليف لازم تتشتم و يتمسح بيها الارض علشان ده مقامها وهيه مالهاش مقام ... و مش معقول نشوف زباله و مانديهاش اللي تستحقه ... اعذرينا ... احنا كويسين و مؤدبين مع من يستحقه

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdy azzat

غرتهم أموالهم فتعالوا علي أسيادهم

مصر ساعدت كل دول الخليج وهم حفاة عراه جهلاء فمنهم من حفظ لها الجميل ومنهم من تنكر لها أمثال قطر هذه المغرورة المدعوة موزة تريد أن تناطح مصر مصر صاحبة التاريخ سواء قديما أو حديثا هذه المرأة التي غرتها أموالها ظنت أنها من الممكن أن تكون ندا لمصر وهذا عجب العجاب وأقول للمصريين الذين باعوا الوطن مقابل حفنة من الدولارات عودوا الي رشدكم وعودوا الي وطنكم وتوقفوا عن نقد مصر علي قناة تلك الدويلة فانكم بذلك ترتكبوا جريمة تعادل الخيانة التي لاتغتفر وان مصر قد تضعف ولكنها تظل هي مصر شامخة مرفوعة الرأس صاحبة التاريخ العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمزه الملوانى

على الاصل دور

عائله منذ استقلالها وليس لها كبير تحترمه او تأخذه قدوه (كمثال،،،، الزعيم عبدالناصر، الملك فيصل ،،الشيخ زايد ،،أبو مدين ،،الملك محمد الخامس ،،، حافظ الأسد ،،، رشيد جنبلاط ،،،بورقيبة،،الملك حسين ،،،الزعيم ياسر عرفات )على سبيل لا الحصر المثال لا الحصر فنجد خليفه جد تميم انقلب على ابن عمه برغم انه كان وليا للعهد وحمد البغل انقلب على ابيه المنلقب على ابن عمه وموزه ومعها تميم انقلبت على زوجها والد ابنها بمساعدة وبمباركه من الابن الشاذ عائله عندها لهفه على سفك الدماء لا يملكون الصبر على شهوة الدم الكامنه بجيناتهم القذره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة