أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كثيف من طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم فى اليوم الأول.. الكيمياء والفلسفة والفيزياء تتصدر قائمة المواد المتظلم منها.. ونائب رئيس الامتحانات: الثلاثاء بداية الاطلاع

الأحد، 16 يوليو 2017 07:16 م
إقبال كثيف من طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم فى اليوم الأول.. الكيمياء والفلسفة والفيزياء تتصدر قائمة المواد المتظلم منها.. ونائب رئيس الامتحانات: الثلاثاء بداية الاطلاع زحام الطلاب علي تقديم التظلمات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• توقعات بزيادة درجات من 10 حتى 12% من إعداد المتظلمين نتيجة الأخطاء البشرية

شهدت اليوم الأحد لجان الإدارة بكنترولات الثانوية العامة وفروع البنك الأهلى زحاما من طلاب الثانوية العامة الراغبين فى التظلم على نتائجهم فى اليوم الأول لفتح باب التظلمات، والذى يستمر لمدة شهر.

ورصد "اليوم السابع" إقبال الطلاب على فرع البنك بميدان الجيزة لسداد مبلغ التظلم والمحدد بـ100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى التظلم فيها، حيث اصطف الطلاب للحصول على إيصال السداد للتوجه إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لتقديم طلب التظلم.

ويسدد الطالب المبلغ لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة المتربية والتعليم والتعليم الفنى على حساب رقم "1543070416719000014" لسداد مبلغ التظلم بأحد فروع البنك الأهلى.

وخصصت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة 6 فصول بمدرسة السعيدية كنترول قطاع القاهرة "أ" لاستقبال تظلمات الطلاب بواقع 3 إدارات بكل فصل أو قاعة بإجمالى 18 إدارة على مستوى المحافظة.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجان الإدارة بالثانوية العامة استقبلت قرابة الألف من طلبات التظلمات، موضحا أن أعضاء لجان الإدارة بدأت عملها منذ الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، مشيرا إلى أن مواد الكيمياء والفلسفة والمنطق والفيزياء واللغة الإنجليزية سجلت أعلى المواد من حيث طلبات التظلم، مؤكدة أن أول يوم للاطلاع على كراسات الإجابة بالنسبة للطلاب الذين تقدموا اليوم هو بعد غد الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن لجان الإدارة مستمرة فى قبول تظلمات الطلاب لمدة شهر، لافتة إلى أن التظلم لا يتم فيه تصحيح كراسة الإجابة من جديد ولكن يتم مراجعة التصحيح وجزئيات الامتحانات من حيث تقدير درجاتها.

من جانبه قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خصصت 5 مقرات بقطاع القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" لقبول تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم ومقر بكل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطالب يتوجه إلى البنك للحصول على إيصال سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يريد التظلم فيها ويتوجه لتقديم طلب بالمديرية التابع لها.

وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن المتوقع زيادة درجات بين الطلاب المتظلمين تصل ما بين 10 حتى 12% من إجمالى الطلبة المتظلمة على درجتها، لافتا إلى أن تلك النسبة المقرر لها زيادة فى مجموع درجتها نتيجة الأخطاء البشرية، مؤكدا أن الورقة لا يتم تصحيحها ولكن يتم مراجعة التصحيح وجزئيات الامتحان من حيث التقدير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الخطيب البحرالاحمر

اتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب

حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مصحح ومراجع ورئيس كنترول سنختصمكم امام الله وزاره فاشله ووزير تصريحاته متناقضه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة