أكرم القصاص - علا الشافعي

10 قتلى وجرحى بمواجهات فى مأرب وحجة وتعز اليمنية والتحالف يشن 22 غارة

الأحد، 16 يوليو 2017 03:19 ص
10 قتلى وجرحى بمواجهات فى مأرب وحجة وتعز اليمنية والتحالف يشن 22 غارة جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجددت المواجهات بين قوات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى المدعومة بقوات التحالف العربى، ومسلحى جماعة أنصار الله "الحوثيين" فى مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقى اليمن، بحسب "سبوتنيك" .

وقال مصدر عسكرى فى وزارة الدفاع بصنعاء، إن قوات الرئيس هادى نفذت، السبت 15 يوليو، هجوماً على مواقع الحوثيين باتجاه وادى الربيعة الرابط مع كوفل جنوب مديرية صرواح، وآخر نحو وادى مخدرة بصرواح.

ووفقاً للمصدر، فإن الحوثيين نصبوا كميناً للجيش اليمنى أثناء هجومه على وادى مخدرة، حيث دمروا مدرعة عسكرية، ما أسفر عن مصرع 4 بينهم 3 من أقرباء محافظ مأرب "سلطان العرادة".

وأضاف المصدر، أن مدفعية المسلحين الحوثيين أعطبت آليتين للجيش اليمنى فى وادى الضيق بصرواح، فيما شن طيران التحالف 4 غارات على المديرية.

على صعيد متصل، سقط قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات الرئيس هادى والحوثيين فى مديرية المتون بمحافظة الجوف شمال اليمن، إثر مهاجمة الجيش اليمنى مواقع للحوثيين فى منطقة مزوية، بغطاء جوى من التحالف حيث نفذ 5 غارات على المديرية.

وفى الأثناء، أطلق مسلحو جماعة أنصار الله صاروخاً محلى الصنع قصير المدى نوع زلزال1 الذى يبلغ مداه 3 كيلو مترات، على تجمع للجيش اليمنى فى منطقة الساق بمديرية عسيلان فى محافظة شبوة جنوب شرقى اليمن، كما أعطبوا فى ذات المديرية عربة للجيش اليمنى خلال كمين بعبوة ناسفة، أدى إلى مقتل وإصابة طاقمها.

إلى ذلك، قتل وجرح 3 من قوات الرئيس هادى بقصف حوثى على آلية عسكرية فى صحراء ميدى بمحافظة حجة شمال غربى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة