أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة السياحة العالمية: 369 مليون سائح زاروا العالم من يناير إلى أبريل 2017.. تكشف: 10% نسبة النمو بمنطقة الشرق الأوسط.. تؤكد: عودة ثقة السياح لوجهات تأثرت بالحوادث الأمنية.. وتعلن تفاؤلها لمؤشرات مايو وأغسطس

السبت، 15 يوليو 2017 04:45 م
منظمة السياحة العالمية: 369 مليون سائح زاروا العالم من يناير إلى أبريل 2017.. تكشف: 10% نسبة النمو بمنطقة الشرق الأوسط.. تؤكد: عودة ثقة السياح لوجهات تأثرت بالحوادث الأمنية.. وتعلن تفاؤلها لمؤشرات مايو وأغسطس سياح والارهاب - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة السياحة العالمية، عن ارتفاع عدد السياح فى جميع أنحاء العالم لـ369 مليون سائح دولى بنسبة نمو بلغت 6%، خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2017،  أى بزيادة قدرها 21 مليون مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مشيرة إلى أن النمو المستدام فى معظم الوجهات الرئيسية والانتعاش المطرد فى بلدان أخرى، أدى إلى تحقيق هذه النتائج، ولا تزال آفاق مايو - أغسطس 2017 مرتفعة.

 

ارتفاع عدد السياح الوافدين لمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 10%

وقالت المنظمة، عبر موقعها، إن منطقة الشرق الأوسط حققت نتائج إيجابية، حيث بلغت نسبة النمو فى عدد الوافدين الدوليين، تقدر بنحو 10% بعد انخفاض بنسبة 4% فى عام 2016، فيما تشير البيانات المحدودة المتاحة لأفريقيا إلى زيادة بنسبة 8%، مع انتعاش شمال أفريقيا بنسبة قدرها  18%.

 

وأضافت، أن الوجهات التى تأثرت بالأحداث السلبية خلال عام 2016 تظهر علامات واضحة على الانتعاش فى فترة قصيرة للغاية من الزمن، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين تعتمد سبل معيشتهم على السياحة فى هذه الوجهات.

 

عودة ثقة السياح لبعض الوجهات التى تأثرت بالحوادث الأمنية

وأكدت منظمة السياحة العالمية، على أن عودة ثقة السياح الوافدين لبعض الوجهات التى تأثرت بالحوادث الأمنية، لافتة إلى انتعاش السياحة فى أوربا بنسبة 6%، فى حين واصلت بلدان أخرى النمو بقوة، وتحسنت النتائج بشكل خاص بجنوب المتوسط فى​​ أوروبا بنسبة 9%، بالمقارنة مع 1% فى عام 2016، فيما بلغت  فى أوروبا الغربية نحو 4% مقابل 0% فى عام 2016، واستمرت أوروبا الشمالية  9% فى تحقيق نمو قوى، في حين سجلت أوروبا الوسطى والشرقية 4% أكثر من الوافدين الدوليين، وذلك تمشيا مع نتائج العام الماضى.

 

ارتفاع السياح الوافدين لمنطقة آسيا والمحيط الهادى

وأشار تقرير المنظمة، إلى ارتفاع عدد الوافدين الدوليين لآسيا والمحيط الهادئ، بنسبة 6% خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجارى، وارتفع معدل النمو بجنوب آسيا لـ14% تليها أوقيانوسيا بنسبة 7% وجنوب شرق آسيا بنسبة نمو 6%، وشمال شرق آسيا 5%، فيما ارتفعت نسبة الوافدين الدوليين فى الأمريكتين بنسبة 4% مع نتائج قوية فى أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى 7%، بينما نما الوافدون إلى أمريكا الشمالية بنسبة 3% وفى منطقة البحر الكاريبي بنسبة 2%.

 

الآفاق الإيجابية لحركة السياحة خلال الفترة من  مايو إلى أغسطس

وینعكس الزخم القوى الحالى فى مؤشر ثقة خبراء السیاحة التابع لمنظمة السیاحة العالمیة، استنادًا إلی تقییمات وآفاق الخبراء العالمیین فى الأداء السیاحى فى الأشهر الأربعة الأولی من عام 2017 بأعلی درجة فى 12 عامًا، وهو ما يتجاوز بوضوح توقعاتهم الإيجابية بالفعل منذ بداية الفترة.

 

كما يظهر الخبراء ثقة قوية فى الفترة الحالية من مايو إلى أغسطس 2017، حيث أن آفاقهم هى الأكثر تفاؤلا، مدفوعة أيضا بتوقعات متفائلة فى أوروبا، وتشمل الفترة من مايو إلى أغسطس ذروتها موسم السياحة فى معظم الوجهات السياحية الرئيسية في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة