أكرم القصاص - علا الشافعي

معارض سورى: لا تقدم فى اجتماعات أستانة وجنيف الحالية

السبت، 15 يوليو 2017 12:45 م
معارض سورى: لا تقدم فى اجتماعات أستانة وجنيف الحالية محادثات أستانة حول سوريا ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وفد المعارضة السورية فى محادثات جنيف سابقا العميد أسعد الزعبى، إنه لا تقدم فى اجتماعات أستانة أو جنيف الحالية، ونحن فى دوامة زمنية، وضياع للوقت.

وأضاف الزعبى -فى مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم السبت، أنه خلال الجولة التفاوضية التى جرت فى جنيف، استخدم النظام السورى غازات الكلور أكثر من مرة فى عين ترما، قائلا:" لم نسمع من (المبعوث الأممى) دى ميستورا فى مجلس الأمن أنه من يريد انتقالا سياسيا على الأقل كان من المفترض أن يلتزم بقليل من الثقة وبقليل من الاجراءات الإنسانية، وكان دى ميستورا يعمل عكس ذلك تماما".

واعتبر أنه لا يمكن أن يكون هناك حل للأزمة السورية إلا برحيل النظام السورى، وأن رحيله لا يمكن أن يكون إلا بجدية المجتمع الدولى ومجلس الأمن .

وحول زيارة مبعوث الرئيس الروسى الخاص لشؤون التسوية السورية إلى طهران للقاء أمين المجلس الأعلى للأمن القومى على شمخانى، قال الزعبى :"لا يمكن أن يكون هناك اجتماع بين موسكو وطهران إلا ضد الشعب السورى، وتقسيم سوريا؛ وهذا ما يجرى حاليا، حيث هناك زيادة فى القواعد الروسية، والتدخل الإيرانى واعتراف دولى بأن الميليشيات الطائفية الإيرانية تتواجد على بعد 30 كيلو مترا من الحدود فى الجولان أو الحدود مع الأردن".

وشدد على أن النظام السورى- قبل أسبوع- أعطى إيران ميناءً فى البحر؛ رغم رفض الروس، معربا عن اعتقاده بأن هذا الاجتماع يأتى فى هذا السياق بشأن التنسيق بين الروس وإيران حول امتلاك المناطق البحرية أو بعض القواعد فى الداخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة