مسئولون أمريكيون يجرون مقابلات مع محتجزين بمركز تديره أستراليا

السبت، 15 يوليو 2017 04:31 م
مسئولون أمريكيون يجرون مقابلات مع محتجزين بمركز تديره أستراليا محتجزين
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ثلاثة لاجئين فى مركز احتجاز تديره استراليا خارج أراضيها لرويترز اليوم السبت، إن مسئولين أمريكيين كانوا يجرون مقابلات مع المحتجزين فى المركز غادروا المنشأة فجأة مما يلقى بمزيد من الشكوك على خطة لإعادة توطين الكثير من اللاجئين فى الولايات المتحدة.

وأوقف المسؤولون الأمريكيون مقابلات التدقيق فى أمر اللاجئين وغادروا جزيرة ناورو الواقعة فى المحيط الهادى أمس الجمعة أى قبل أسبوعين من موعدهم وبعد يوم من إعلان الولايات المتحدة أنها استقبلت الحد الأقصى السنوى من اللاجئين بالنسبة لها.

وقال أحد اللاجئين لرويترز إن مسؤولين "أمريكيين كان من المقرر أن يبقوا فى ناورو حتى 26 يوليو لكنهم غادروا الجمعة". وطلب المصدر عدم ذكر اسمه حتى لا يؤثر ذلك على فرص قبول طلبه بالاستقرار فى الولايات المتحدة.

وفى الولايات المتحدة قال جيسون ماركس، وهو عضو بارز فى النقابة التى تمثل موظفى دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، لرويترز إن زيارته هو شخصيا لناورو لا تسير وفق الخطة.

وأضاف أن الزيارة تأجلت وليس من الواضح إن كانت ستتم. ولم ترد دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية على طلبات بالتعليق.

وامتنعت وزارة الهجرة الاسترالية عن التعليق على مكان المسئولين الأمريكيين أو مستقبل اتفاق لتبادل اللاجئين بين استراليا والولايات المتحدة الذى وصفه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هذا العام بأنه "اتفاق غبى". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة