صوت العرب تستضيف على أحمد سالم مجسد دور بلال فى فيلم الرسالة

السبت، 15 يوليو 2017 01:31 م
صوت العرب تستضيف على أحمد سالم مجسد دور بلال فى فيلم الرسالة الفنان الليبي علي أحمد سالم
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف برنامج "بالعربي" والذي يذاع على صوت العرب التاسعة إلا الربع مساء اليوم  السبت الفنان والإعلامي الليبي علي أحمد سالم، والمعروف بأداء دور الصحابي الجليل بلال بن رباح في فيلم "الرسالة " للمخرج العالمي مصطفى العقاد .  
 
يدور الحديث الذي يديره الإذاعي محمد عبدالعزيز  حول نشأة سالم في مدينة الإسكندرية و عودته مع الأسرة إلى مدينة بنغازي الليبية و دور الفنانين المصريين عمر الحريري و محمد توفيق في تدريبه من خلال المسرح الشعبي هناك، و كيف تم اختياره لأداء دور بلال، وأصعب مشاهده في هذا الفيلم .
 
ويتحدث سالم أيضا حول تكريمه منذ أيام من وزراء الإعلام العرب خلال احتفالهم بيوم الإعلام العربي، ورؤيته لهذه الاحتفالية التي تم خلالها أيضا تكريم إذاعة صوت العرب، وكذلك مؤسسها الرائد الإذاعي أحمد سعيد، كما يروي الضيف كيف شارك مع الإذاعي الكبير عبدالوهاب قتاية في نقل جنازة الزعيم عبدالناصر على الهواء مباشرة من خلال صوت العرب . 
 
ويعرض الضيف وجهة نظره حول دور الإعلام في ظل الأزمات وكيف يكون أداة للم الشمل وتقريب وجهات النظر وليس العكس، وفي محور آخر من محاور الحديث يطرح سالم رؤيته لكيفية الاهتمام باللغة العربية والحفاظ عليها باعتباره أحد مؤسسي الجمعية الليبية لأصدقاء اللغة العربية.
 
كما تتضمن الحلقة  أيضا لقاءات مع عدد من الصحفيين الذين قدموا ملفات خاصة للاحتفال بتكريم صوت العرب من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب، حيث يقدمون مقترحاتهم لتطوير صوت العرب والارتقاء بأداء رسالتها في ظل التحديات التقنية و المالية وتعدد وانتشار وسائل الإعلام المنافسة .
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة