تعويض شركات المقاولات العاملة بالطرق بعد تحريك سعر السولار قبل نهاية الصيف.. وزير النقل: صرف باقى تعويضات قرار تعويم الجنيه بمجرد صدور لائحة القانون.. ويكشف: انتهاء طريق "شبرا – بنها" نهاية يوليو

السبت، 15 يوليو 2017 07:00 ص
تعويض شركات المقاولات العاملة بالطرق بعد تحريك سعر السولار قبل نهاية الصيف.. وزير النقل: صرف باقى تعويضات قرار تعويم الجنيه بمجرد صدور لائحة القانون.. ويكشف: انتهاء طريق "شبرا – بنها" نهاية يوليو البنزين
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلتزم الحكومة بتحمل فرق التكلفة فى تنفيذ مشروعات الطرق الناتج عن تحريك سعر السولار، وهناك لجنة عليا مشكلة من قبل رئيس الوزراء تعمل على تقدير قيمة الفرق الذى نتج عن هذا القرار لسرعة الإنجاز فى شق الطرق، فيما كشف الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم تعويض شركات المقاولات العاملة فى مشروعات الطرق والكبارى من أضرار قرار تحريك سعر السولار قبل نهاية موسم الصيف الحالى، مستطردا: "أصحاب سيارات النقل العاملة فى المشروعات وكافة المضارين سيحصلون على فرق التكلفة".

 

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأعمال توقفت فى مشروعات الطرق فى أعقاب قرار تحريك الوقود بسبب تخوف أصحاب سيارات النقل والمعدات المتعاقد معها من عدم تعويضهم، لكنه تحرك وانتقل إليهم فى طريقى شبرا ـ بنها الحر والدائرى الإقليمى المدرجين بالمشروع القومى للطرق، واللذين توقفت أعمال التنفيذ بهما، مستطردا: "اقنعتهم بمواصلة العمل وأنهم سيحصولون على فرق التكلفة وبالفعل استجابوا مباشرة وعادوا للعمل".

وقال وزير النقل إن اللجنة المشكلة من الحكومة ستنتهى من تقدير قيمة التعويضات المستحقة للشركات وكافة العاملين فى مشروعات الطرق والكبارى قريبا، وسيتم صرفها قبل نهاية موسم الصيف، مشيرا إلى أن صرف تعويضات أضرار تحريك سعر السولار سيتم صرفها سريعا ولن تستغرق وقتا على عكس تعويضات قرار تعويم الجنيه، كون أن قانون التعويضات صدر وصدق عليه مجلس النواب، وأن صرف تعويضات السولار لا يتطلب قانون جديد، حيث ستقدرها فقط اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء بناء على قانون تعويض المقاولين.

 

وأوضح وزير النقل أنه سيتم صرف باقى التعويضات الناتجة عن قرار تعويم الجنيه بمجرد صدور اللائحة التنفيذية لقانون تعويض المقاولين الذى صدق عليه مجلس النواب نهاية مايو الماضى، لافتا إلى أن شركات المقاولات حصلت بالفعل على فروق أسعار خامات الحديد والأسمنت والبيومين، وأن المتبقى فقط فروق الأسعار مثل قطع الغيار التى تستخدمها المعدات وكذلك الزيادات فى أسعار الآلات والمعدات العاملة فى المشروعات، حيث ستقدر تعويضات هذه الفروق اللجنة العليا للتعويضات المشكلة بناء على قانون تعويض المقاولين المصدق عليه من مجلس النواب، وسيتم صرفها بمجرد صدور اللائحة التنفيذية للقانون.

 

ولفت وزير النقل إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر المدرج بالمشروع القومى بطول 40 كم نهاية شهر يوليو الجارى بتأخير أسبوع واحد بسبب توقف أعمال التنفيذ فى أعقاب قرار تحريك سعر السولار، وأنه يتابع بشكل دورى معدلات التنفيذ بالطريق الذى سيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم المار عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة يوميا.

 

يذكر أن مشروع طريق شبرا - بنها الحر الجارى إنهاء تنفيذ موازى لطريق شبرا ـ بنها القديم، وسيكون شريان ربط بين دائرى القاهرة والكبرى والدائرى الإقليمى، وسيكون طريق حر بدون تقاطعات مرورية، ويتكون من 4 حارات لكل اتجاه بعرض 3.75 متر للحارة الواحدة، كما يتضمن إنشاء العديد من الأعمال الصناعية على امتداد مساره وتبلغ تكلفته حوالى 3 مليار جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مترو الانفاق

عربات المترو الجديدة بالتشغيل الذكى و مراحل ربط خطوط مترو الانفاق الجديدة شبرا - شبين القناطر - بنها - المرج - المنيب - الجيزة - وسط البلد مع برامج الحماية المجتمعية قبل عام 2015

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة