بالصور .. أول الثانوية "المنسى" بالبحيرة يطالب وزير التعليم بتكريمه

السبت، 15 يوليو 2017 06:20 م
بالصور .. أول الثانوية "المنسى" بالبحيرة يطالب وزير التعليم بتكريمه الطالب مصطفى حماد
البحيرة - ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا نفسى يجيلى حقى ومجهودى ما يروحش هدر" بهذه الكلمات بدأ الطالب مصطفى عصام حماد والمقيم بقرية الطود بالبحيرة والذى سقط اسمه من قائمة أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، رواية قصته، وقال: أنا طالب بمدرسة الطود الثانوية بإدارة كوم حمادة التعليمية فوجئت خلال ذهابى لاستلام استمارة الدرجات الخاصة بى حصولى على 409.5 درجة بالقسم العلمى علوم، وهى نفس درجات الطالب الأول على الثانوية العامة الذى أعلن عنه وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر إعلان النتيجة.

وقال مصطفى حماد والدموع تنهمر من عينيه لليوم السابع ،إن أهم أحلامى خلال الفترة الماضية أن أكون الأول على الثانوية العامة ولذلك أعددت نفسى جيدا لتحقيق  هذا الحلم على أرض الواقع ،مضيفا أنه اجتهد بكل ما أوتى من قوة طوال العام ولم يكن فى حياته غير المناهج الدراسية ، وصعقت عندما ظهرت النتيجة بحصولى على 408 درجة فقط ، لأنى راجعت كل حرف كتبته فى الامتحان مع أساتذتى.

وأوضح حماد أنه توجه إلى مديرية التربية والتعليم للتظلم على نتيجة مادتى الجيولوجيا والكيمياء وخلال ذلك سحب استمارة الدرجات من المدرسة ليفاجأ باختلاف الدرجات وحصوله على 409.5 درجة والتى تعنى أنه الأول على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية .

وطالب مصطفى حماد وزير التربية والتعليم بالتدخل الفورى لعودة الحق لأصحابه وإعلان اسمه بشكل رسمى من أوائل الثانوية العامة، مؤكدا  ضرورة محاسبة المسئولين عن إعلان النتيجة لاختلافها عن الحقيقة .

من جانبه أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة فتح تحقيق عاجل فى هذا الشأن للوقوف على ملابسات هذه الواقعة الغريبة،مضيفا فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ،أنه تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم والمسئولين عن كنترول التصحيح بالإسكندرية التابع لها محافظة البحيرة لمراجعة رصد درجات الطالب بجميع المواد مرة أخرى لمعرفة الحقيقة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم  ،أنه إذا ثبت وقوع خطأ فى إعلان النتيجة سيتم تصحيحه فورا وإعلان اسم الطالب صاحب الواقعة من أوائل الثانوية العامة.

يذكر أن هذه الواقعة هى الثانية على التوالى بعد سقوط اسم الطالبة دعاء محمد إسماعيل بمدرسة أبوحمص الصناعية بنات بالبحيرة من قوائم أوائل الدبلومات الفنية ،وقامت وزارة التربية والتعليم بتدارك هذا الخطأ ، والاعتذار لها وإعلان اسم الطالبة على رأس قائمة أوائل الدبلومات الفنية.

كانت محافظة البحيرة قد حصدت 3 مراكز متقدمة ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وهم : محمد مبروك سويف الحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية علمى علوم بمجموع 409,5 درجة من مدرسة شاكر فرج الثانوية بمركز أبو حمص على محمد إسماعيل الحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية علمى علوم  بمجموع 409 درجة من مدرسة ناصر  الثانوية بدمنهور ،و طه عبده كمال هبيلة الحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية علمى علوم بمجموع 409 درجة من مدرسة الرحمانية الثانوية المشتركة بمركز الرحمانية.

وأعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الإعداد لحفل تكريم لهؤلاء المتفوقين بشكل يليق بهم وذلك تحفيزا لهم لمواصلة تفوقهم العلمى.

1 الطالب مصطفى حماد
 الطالب مصطفى حماد

 

2 استمارة الدرجات الخاصة بصاحب الواقعة
 استمارة الدرجات الخاصة بصاحب الواقعة

 

3 الطالب المتفوق مع اخوته
 الطالب المتفوق مع أخوته

 

4 الطالب المتفوق وسط عائلته
 الطالب المتفوق وسط عائلته

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

علشان ما يرحش في داهية

عندنا ما حدش بياخد حقه ، لأنه بمجرد ثبوت انه فيه واحد غلط في تجميع الدرجات وانه اخطأ في كده بتلاقي على طول المسئولين يقولوا لصاحب الحق معلهش اصل لو حققنا مع المخطئ هيروح في داهية ، وبعدين انت كده كده ناجح ومش هيفرق معاك انه يتحقق معاه وبعدين ده ابو عيال برضه يرضيك انك تأذيه ؟ ، اسلوب الطبطبة ده اللي مودينا في داهية كل صاحب حق بيصاب بخيبة أمل وكل مخطئ بيزداد في خطأه لأنه ملقاش عقاب لخطأه ، ده حصل لبنت في الإدارة التعليمية للعمرانية ، نفس الخطأ وضاع منها درجات في التجميع ولما طلبت إعادة تصحيح اتضح فعلاً أنه لها درجات ، لكن المسئولين في الإدارة التعليمية بكل بجاحة قالوا ده واحد هيتأذى لكن انت خلاص اخدت حقك وتم تصحيح الدرجة لك يبقى بلاش تأذي الراجل ، ومع الأسف نتيجة العاطفة رضيت البنت وأمها بعدم طلب التحقيق مع المخطئ واكتفوا بالحصول على الدرجات فقط ، مثلاً لما يكون فيه خطأ من جانب الطالب وان إجابته مثلاً تمسي مع المقارنة بنموذج الإجابة تلاقي نفس المسئولين يقولوا منقدرش نخالف ضميرنا وبعدين معانا نموذج إجابة بنصحح على اساسه ، ناس عايزة ضرب النار بجد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة