أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تبدأ تشغيل أطول طريق سريع عبر الصحراء فى العالم بمنطقة منغوليا

السبت، 15 يوليو 2017 05:23 م
الصين تبدأ تشغيل أطول طريق سريع عبر الصحراء فى العالم بمنطقة منغوليا الرئيس الصيني شى جين بنيج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الصين اليوم السبت، تشغيل أطول طريق سريع عبر الصحراء فى العالم، والذى يبلغ طوله 930 كيلومترا، حيث يربط بين (لينخه) و(بايقدا) بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالى البلاد، ويمثل جزءا من طريق (بكين - شينجيانغ) السريع.

كما قامت الصين اليوم أيضا بتشغيل طريقين آخرين بطول 312 كيلومترا تقريبا لطريق (بكين - شينجيانغ)، الذى يعبر 6 مقاطعات وبلديات ومناطق ذاتية الحكم على امتداد 2540 كيلومترا.

وقالت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية "إن مشروع بناء طريق (بكين - شينجيانغ) السريع، الذى من المخطط أن يكتمل بنهاية عام 2019، سيقلص طول الرحلة بين بكين ومدينة أورومتشى عاصمة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بنحو 1300 كيلومتر".

وأضافت أنه بالمقارنة مع بناء طريق سريع عادي، يحتاج بناء طريق سريع عبر الصحراء إلى التغلب على صعوبات أكثر، موضحة أن الطريق بثلاث صحارى، وهى (أولان بوه، تنغر، بادان جاران).

جدير بالذكر أن طريق بكين - شينجيانغ سيفتح أسرع ممر من شمالى الصين إلى منطقة شينجيانغ، وأسرع ممر من ميناء هورغوس البرى فى شينجيانغ بشمال غربى الصين إلى ميناء تيانجين شمالى الصين، ما سيكمل تشكيل أسهل جسر أوراسى من ميناء تيانجين إلى ميناء روتردام بهولندا بعد إنجاز بنائه.

يشار إلى أن مبادرة (الحزام والطريق) توفر الكثير من الفرص لمنطقة شينجيانغ، كما سيسرع هذا الطريق السريع من تنمية شينجيانغ، خاصة بالنظر إلى موقعها المهم بالنسبة للمبادرة، التى تهدف إلى إحياء طريق الحرير التجارى القديم عن طريق ربط آسيا وأفريقيا وأوروبا بشبكة بنية تحتية ضخمة من الطرق ووسائل الاتصالات والموانئ وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة