الرى: حملات إزالة التعديات على المجارى المائية مستمرة

السبت، 15 يوليو 2017 12:12 م
الرى: حملات إزالة التعديات على المجارى المائية مستمرة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، تقريرا مفصلا حول جهود الوزارة فى مجال إزالة التعديات على شبكة الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية، منها 26 ألف و651 مخالفة على النيل، و63 ألف و757 مخالفة على الترع، و26 ألف و 890 مخالفة على المصارف.

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن كافة الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة حيث بلغ جمالى ما تم إزالته على النيل منذ نطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى الخامس من يناير 2015 ( 26 ألف و651)حالة تعدى تم تنفيذها.

أكد المهندس السيد على شلبى، رئيس قطاع الرى بأن إجمالى الإزالات التى قام القطاع بتنفيذها على منافع الرى وشبكة الترع منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 حتى تاريخه قد بلغت (63 ألف و401) إزالة طبقاً لقانون 12 لسنة 1948، حيث تنوعت الإزالات ما بين مبانى خرسانية ومبانى بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى وخلافه.

وأشار الدكتور عصـام خليفة رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل قامت بتنفيذ العديد من الإزالات فى نطاق الوجهين القبلي والبحرى بلغت 26 ألف 890 إزالة موزعة على أقاليم الصرف الستة بمختلف أنحاء الجمهورية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة