"الجبوري": استقرار العراق لا يمكن تحقيقه إلا باستقرار المناطق

السبت، 15 يوليو 2017 12:00 ص
"الجبوري": استقرار العراق لا يمكن تحقيقه إلا باستقرار المناطق "الجبوري": استقرار العراق لا يمكن تحقيقه إلا باستقرار المناطق
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، إن المشروع السياسى لـ"تحالف القوى العراقية" الذى تم إطلاقه اليوم يهدف إلى تضميد الجرح التاريخى الذى تركه تنظيم "داعش" الإرهابى فى جسد العراق، والوقوف من جديد لإعادة البلاد إلى الركب الدولي.

وأضاف الجبورى - فى مقابلة مع قناة (العربية) الحدث - أن استقرار العراق لا يمكن تحقيقه إلا باستقرار المناطق التى تعرضت للإرهاب ، موضحا أن التحالف سيعمل بالتعاون مع الحكومة والجهات التنفيذية ومع المنظمات الدولية والدول الداعمة، على إيجاد الحلول السريعة والحقيقية لمشكلة النزوح وإعادة النازحين إلى مناطقهم.

وأشار رئيس البرلمان العراقى إلى أن هناك جهود ترمى لإيجاد حلول منطقية وواقعية لجغرافيا تعرضت لأعنف عملية إبادة وتدمير واستباحة فى الدماء والأعراض والتاريخ، لافتا إلى أن مبادرة التحالف ستكون خطوة جادة يليها العمل الوطنى الحقيقي، والمزيد من التنسيق السياسى للبيت العراقى الداخلي.

وأوضح أن التحالف هو مشروع جامع لكل الجهات الفاعلة، ولا يقتصرعلى طائفة بعينها ، ومن حق كل العراقيين الإنضمام إليه .

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، سليم ا‏لجبورى قد أعلن فى وقت سابق اليوم عن تشكيل تحالف سياسى جديد باسم "تحالف القوى الوطنية العراقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة