خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ترامب يتدخل لدى السلطات للسماح بدخول أفغانيات للمشاركة فى مسابقة دولية

السبت، 15 يوليه 2017 06:06 م
ترامب يتدخل لدى السلطات للسماح بدخول أفغانيات للمشاركة فى مسابقة دولية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هكابى، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تدخل من أجل السامح لست طالبات أفغانيات بالدخول لأمريكا للمشاركة فى مسابقة دولية فى مجال صناعة الروبوتات تستضيفها واشنطن.

وكانت الطلبات التى تقدمت بها الأفغانيات للحصول على تأشيرات قد رفضت مرتين بعد أن قطعن مسافة 800 كيلومتر تقريبا من مدينتهن إلى العاصمة كابل للذهاب إلى موعدهن فى القنصلية الأمريكية.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت، أن الطالبات الأفغانيات المشاركات فى مسابقة وصلن فى ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى العاصمة واشنطن.

وأشارت إلى أن المبعوثة الأمريكية الخاصة بالإنابة لأفغانستان وباكستان أليس ويلز والسفير الأفغانى فى واشنطن حمد الله محب استقبالا الفتيات فى مطار دالاس فى منطقة واشنطن.

بدوره، وصف السفير الأفغانى وصول الفتيات بأنها "لقطة احتفالية نادرة"، مشيرا إلى أنهن يمثلن تطلعات الشعب الأفغانى وأن هذا الحدث ما كان يمكن أن يحدث قبل 17 عاما.

من جانبها، قللت المسئولة الأمريكية من مخاوف احتمال قيام الفتيات بمخالفة قواعد التأشيرات الممنوحة لهن وعدم العودة إلى بلادهن.وقالت إن الفتيات سيذهبن إلى أفغانستان مرة أخرى ويقدمن نموذجا يتحذى به فى المجتمع الأفغاني.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة