واشنطن تايمز: قطر يجب أن تكون هدفا فى أى حملة للقضاء على الإرهاب

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:55 م
واشنطن تايمز: قطر يجب أن تكون هدفا فى أى حملة للقضاء على الإرهاب الأمير تميم بن حمد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إن قطر يبنغى أن تكون هدفا فى أى حملة للقضاء على الإرهاب. وأوضحت الصحيفة أن أمريكا، بعد تنصيب ترامب رئيسا، ربما أصبح لديها فرصة فريدة للتعامل أخيرا مع مصادر الإرهاب فى الشرق الأوسط بطريقة أكثر حسما مما فعلت فى أى وقت مضى منذ 11 سبتمبر. وتتطلب هذه الجهود أن تلقى نظرة جديدة وباحثة فى الدولة التى تستضيف قاعدة أمريكية فى الشرق الأوسط وهى قطر.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن أيام إدارة أوباما التى كانت متسامحة مع الإخوان قد انتهت، وكانت قطر تراهن على أن الولايات المتحدة ستواصل طريق تمكين المتطرفين ورأت ضوءا أخضر لتمويل وإيواء وتمكين الإرهاب من خلال دعمها للتنظيم الإرهابى.
 
كما أن الوعاظ المقيمين فى قطر وجامعى التبرعات لهم علاقات وثيقة بداعش، فى حين أن الدوحة تتسامح مع النظام الثيوقراطى فى إيران وحماس، ذراع الإخوان فى غزة. لكنه تبين أن رهان سىء..
 
وأكدت الصحيفة إنه لا يجب أن تلوم قطر إلا نفسها على العقوبات التى فرضها جيرانها فى الخليج عليها. ورغم ضرورة أن تسعى الولايات المتحدة لحل الموقف، إلا أن هناك عاصفة قادمة فى الشرق الأوسط، كما تقول، صراع محتمل بين إيران والدول السنية المتحالفة مع الغرب. وقد ذكرت المخابرات الألمانية هذا الأسبوع أن إيران لم تستسلم فى سعيها للحصول على التكنولوجيا النووية.
 
وأوضحت الصحيفة أن واشنطن ستحتاج  إلى حلفاء الخليج فى أى صراع محتمل مع إيران وجيوشها وميليشياتها المنتشرة من العراق إلى سوريا ولبنان والعراق، وستحتاج أمريكا إلى السعودية والدول الأخرى للتعاون الاقتصادى وفى مجال الطاقة مع سعى إدارة ترامب لتحقيق معدل نمو 3% سنويا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

اول مرة تتحد 4 دول عربية فقط وعلى أمر واحد وأحدثت كل هذا الأثر فى السياسات الغربية

تلك السياسات التى تأثرت تماما بالفكر الأيدولوجى او المادى البحت الذى غلب على فكر القرن ال 19 فى أعقاب الثورة الصناعية وفى غضون عصر النهضة حين جعلنا الله أمة وسطا لاتهمل المادة ولا تطغى بها .. وهو تعالى من أمرنا بالأخذ بكل اسباب القوة والاتحاد قوة وهذه بادرة طيبة تثبت لنا حقيقة ذلك فمجرد توحد 4 دول عربية فقط وتجاه عمل واحد فقط تغيرت السياسة الغربية تجاه الارهاب الذى هى من صنعته وداعمته .. مجرد توحدنا أياما معدودة تأثرت سياسة التوازنات الأمريكية بل والغربية كلها انجليزية وفرنسية وألمكانية ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة