مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يسأل الحكومة عن أموال الشعب.. جلال دويدار يحلل هدف وساطة واشنطن بالأزمة القطرية.. حمدى رزق يتحدث عن طالبى "الشهادة فى سبيل الله".. مجدى سرحان يستنكر "الخيبة التعليمية"

الجمعة، 14 يوليو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يسأل الحكومة عن أموال الشعب.. جلال دويدار يحلل هدف وساطة واشنطن بالأزمة القطرية.. حمدى رزق يتحدث عن طالبى "الشهادة فى سبيل الله".. مجدى سرحان يستنكر "الخيبة التعليمية" مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء، أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الجمعة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: من يحمى أموال الشعب من إسراف الحكومة؟

 وجه الكاتب، عدة تساؤلات للحكومة المصرية، حول حجم الإنفاق الحكومى من الأموال التى دخلت موازنة الدولة، وكيفية معالجة آثار الإجراءات الاقتصادية على المواطنين، مؤكداً: "الآن من واجب الحكومة، أن تشرح الموقف كاملا للشعب حول ما جمعت من الأموال، وما أنفقت منها وأين كان الإنفاق".

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: هل هدف وساطة واشنطن إيجاد مخرج لحكام قطر؟

تناول الكاتب، آخر المستجدات فى الأزمة القطرية، وإصرار الدول الأربع المقاطعة للدوحة على مطالبها الثلاثة عشر، فى الوقت الذى ظهر الموقف الأمريكى المريب بتوقيع وزير خارجيتها "ريكس تيلرسون" اتفاقية التعاون الغامضة بشأن مكافحة الإرهاب مع الدوحة، مشيراً إلى أن الوساطة الأمريكية بهذا الشكل فى الأزمة القطرية قد يكون الهدف منها إيجاد مخرج لمأزق الحكام القطريين.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: أفراح التلامذة.. وغياب المدرسة!!

هنأ الكاتب، الناجحين والمتفوقين من طلاب الثانوية العامة، متمنياً لهم أن يحققوا النجاح والتفوق فى مرحلة الدراسة الجامعية ومجال العمل بعد التخرج، مناشداً أن يعود دور المدرسة فى صناعة الأجيال بعيداً عن الدورس الخصوصية، قائلاً: "ثم يبقي دائما الأمل في أن تعود المدرسة التي كانت، والمعلم الذي ينير الطريق أمام أجيال جديدة لتصنع المستقبل .. بالعلم والإبداع وباحترام العقل ورعاية الموهبة".

 

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: طلب شهادة فى سبيل الله

 

تفاخر الكاتب، بالأنباء التى وردت إليه من أحد قيادات وزارة الداخلية، حول تقدم عدد كبير من ضباط الشرطة بطلبات للنقل من مواقعهم الشرطية المدنية داخل البلاد إلى الخدمة على الحدود فى سيناء بلغت أعداداً فاقت حاجة وزارة الداخلية، مضيفاً "هو فيه كده إلا فى وطن رائع مثل مصر المحروسة، لو فُتح باب التطوع لزُرعت سيناء بالسمر الشداد".

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: الحظر ليس على شرم!

 

تحدث الكاتب، عن الحظر الذى تفرضه بريطانيا وروسيا على مدينة شرم، منذ وقع حادث طائرة سيناء، فى أكتوبر قبل الماضى، مؤكداً أن استمرار الحظر لما يقرب من العامين، والتسويف الواضح فى رفعه، يتخطى الحظر السياحى، ليصبح معناه الحقيقى فرض حظر اقتصادى على دولة صديقة.

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: الأصليين.. وسطوة "الأخ الأكبر"

 

أعرب الكاتب، عن إعجابه بفيلم "الأصليين" ودور "الأخ الأكبر" أو المراقب الذى أداه ببراعة الفنان خالد الصاوى، موضحاً أن الفيلم يتحدث عن جهة أو جماعة ما تستطيع مراقبة كل شخص طوال الوقت لأن أفرادها يعتقدون أنهم "ضمير أو روح الوطن"، وبالتالى فإن هذه المراقبة تعتبر وسيلة لا غنى عنها.

الوطن

عماد الدين أديب
 

 عماد الدين أديب يكتب: الدرس القطرى: "المتغطى بالأمريكان عريان"

تناول الكاتب، آخر مستجدات الأزمة القطرية مع الدول العربية الأربع، والتضارب بين مواقف وزير الخارجية الأمريكى والبيت الأبيض من الأزمة الخليجية، متوقعاً استقالة وزير الخارجية الأمريكية فى مرحلة زمنية لا تتجاوز شهوراً، مما سيجعل حكام الدوحة فى موقف حرج جداً، متابعاً إن ما يحدث الآن يؤكد المثل الشعبى المصرى أن "من يبحث عن غطاء أمريكى عريان".

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: أخيراً.. تجريم دجالى الطب البديل

أشاد الكاتب، بقرار النيابة الإدارية تجريم وفضح فوضى الدجل المسمى بالطب البديل، موضحاً أن قرار المستشارة رشيدة فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة سابقا وحاليا مستشار قطاع شئون الأقاليم بوزارة الصحة إلى المحاكمة التأديبية العاجلة لقبوله قيد أحد الأشخاص من الحاصلين على شهادة غير معتمدة بنقابة الأطباء أو ما يسمى بالطب البديل.

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: موقف أمريكى مراوغ

 

يؤكد الكاتب، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية الأخيرة للدول العربية على إثر الأزمة القطرية مع الدول الأربع، كشفت بوضوح عن جوانب المراوغة فى الموقف الأمريكى، وأن واشنطن تعمل على الاستفادة القصوى من الأزمة، عبر ضرب الأطراف بعضها ببعض، واتخاذ مواقف غامضة بل ومتناقضة، تصب فى مصالح امريكا وحدها.

 

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: عصابات شيكاغو.. وسط القاهرة!

شبه الكاتب، واقعة السطو المسلح وسرقة مبلغ 900 ألف جنيه من شركة صرافة تابعة لبنك مصر بشارع قصر النيل، منذ يومين، بما كانت تقوم به عصابات شيكاغو فى فترة من الذزمان داخل مدن أمريكا من استخدام السلاح والسطو المسلح فى ظل الغياب الشرطى والأمنى، متسائلاً " إذا كان هذا ممكناً حدوثه فى نجوع الصعيد الجوانى.. أو فى أطراف المدن، فكيف تقع فى وسط القاهرة  وعلى بعد أمتار من مقر قسم شرطة عابدين.. بل ومقر الحكم الرسمى بقصر  عابدين".

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: الخيبة التعليمية مازالت مستمرة

تحدث الكاتب، عن النسبة المتدنية للنجاح والتفوق التى أسفرت عنها نتائج الثانوية العامة، رغم مكافحة صفحات الغش وتطبيق النظام الجديد "البوكليت"، مؤكداً أن المنظومة التعليمية بأكملها تحتاج إلى تطوير حقيقى وبناء منظومة تعليمية حديثة، تعتمد على الابتكار والتميز والفكر والإبداع.

اليوم السابع

أكرم القصاص
 

 أكرم القصاص يكتب: "داعش" وإلغاء الصلاة.. والدين حسب الطلب

 

تحدث الكاتب، عن الخبر الهزلى والكوميدى الذى جاء على لسان "الهيئة الشرعية" لما تبقى من تنظيم "داعش"، بإصدار أمر بالتوقف عن الصلاة احتجاجا على عدم نصرة الله لهم فى معركة الموصول، مؤكداً أن المصادر التى يستقى منها الدواعش أحكامهم، تتجاوز نكتة التوقف عن الصلاة إلى إعلان داعش الكفر، وقد تتجاوز الكفر إلى مجالات أخرى من الدين حسب الطلب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة