على جمعة لإسرائيل: "ارفعوا أيديكم عن المقدسات ولا تلعبوا بها ولا بالدين"

الجمعة، 14 يوليو 2017 06:30 م
على جمعة لإسرائيل: "ارفعوا أيديكم عن المقدسات ولا تلعبوا بها ولا بالدين" الدكتور على جمعة
كتب لؤى على وكامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على جمعة ،مفتى الجمهورية السابق ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، في بيان له على أن ما حدث اليوم من أحداث في مدينة القدس المقدسة يدل على أن سبب هذا البلاء الذي تعيش فيه المنطقة هو استمرار الاحتلال.
 
وأضاف جمعة: نحذر من أن تُستغل هذه الأحداث للتصعيد ضد أهالينا في القدس الشريف، ونقول لسلطات الاحتلال "ارفعوا أيديكم عن المقدسات ولا تلعبوا بها ولا بالدِّين".

وأصدر حزب النور السلفى، بيانا مساء اليوم الجمعة بشأن إغلاق قوات الاحتلال الصهيونى للمسجد الأقصى، واصفا ذلك بمحاولات استفزاز المسلمين.

وقال الحزب فى بيانه: فى سابقة خطيرة، قامت قوات الاحتلال الصهيونى بإغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين، وحالت بينهم وبين أداء صلاة الجمعة التى تعتبر شعيرة من أهم شعائر المسلمين.

وأضاف: وما قامت به قوات الاحتلال اليوم يمثل انتهاكًا صارخًا لكل المواثيق والأعراف واستفزازًا لمشاعر المسلمين فى كل بقاع العالم، وأضافت قوات الاحتلال إلى هذه الجريمة الشنعاء، جريمة أخرى وهى اعتقال مفتى القدس لكونه خطب الناس وصلى بهم الجمعة.

وقال بيان الحزب:"وبهذه الأفعال يسفر العدو الصهيونى عن وجهه العنصري الإجرامى القبيح، مضيفًا:" وحزب النور إذ يستنكر هذه الأعمال العدوانية ويطالب فورًا بفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين، كما يطالب جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى بسرعة التحرك للدفاع عن المسجد الأقصى ونصرة المسلمين فى القدس وحمايتهم من عدوان قوات الاحتلال الصهيونى ليمارسوا شعائرهم فى حرية وأمان.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة