أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة البحيرة: علاج 73 ألف مريض فيروس سى بتبرعات صندوق تحيا مصر والأزهر

الجمعة، 14 يوليو 2017 04:30 ص
صحة البحيرة: علاج 73 ألف مريض فيروس سى بتبرعات صندوق تحيا مصر والأزهر مرضى فيروس سى - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة و جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، تكثيف الجهود المبذولة لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية، خاصة فيروس سى، بكافة قرى ومراكز المحافظة.

 

وأشار إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمستشفيات الحكومية للقيام بدورها فى هذا الشأن، من خلال توفير الأجهزة التشخيصية الحديثة بها، خاصة أجهزة تحاليل الكبد PCR وأجهزة الأشعة المقطعية، بالإضافة إلى تطوير كافة أقسام الكبد بالمستشفيات العامة ورفع كفاءتها.


وأوضح وكيل وزارة الصحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم علاج 73 ألف شخص من فيروس سى، من خلال مبادرة "البحيرة خالية من فيروس سى"، كما تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بعلاج المرضى داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية بالمحافظة، لافتًا إلى أن علاج هؤلاء المرضى يتم بشكل مجانى بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" وصندوق الزكاة التابع لمشيخة الأزهر الشريف وصندوق دعم الدواء التابع لمحافظة البحيرة.

 

وقال وكيل وزارة الصحة، أنه تم إطلاق أكبر حملة للمسح الشامل والاكتشاف المبكر عن فيروس سى للعاملين بالمؤسسات الحكومية والمرضى المحتجزين بالمستشفيات المركزية والعامة ونزلاء سجن الأبعادية وطلاب جامعة دمنهور، بالإضافة إلى أهالى القرى الفقيرة والأكثر احتياجًا.


وأشار إلى إجراء الفحوصات الطبية لـ24 ألفًا و368 شخصًا مريضًا بالمستشفيات الحكومية، وأسفرت تلك الفحوصات عن اكتشاف 3716 حالة إيجابية حاملة للفيروس. كما تم إجراء الفحوصات الطبية لأكثر من 35 ألف شخص من العاملين بالإدارات الصحية والمستشفيات، وأسفرت عن اكتشاف 3784 شخصًا حاملاً للفيروس، جارى علاجهم بالمجان.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة، على تكثيف أوجه التعاون بين مديرية الصحة ومنظمات المجتمع المدنى لتقديم العلاج والرعاية الطبية لمرضى الفيروسات الكبدية، مشيرًا إلى الانتهاء من إجراء التحاليل الخاصة بفيروس سى لأكثر من 50 ألف شخص بالقرى الفقيرة والأكثر احتياجًا منهم 2606 أشخاص بقرى المناطق النائية بالظهير الصحراوى للمحافظة، وتم رصد 7500 عينة إيجابية حاملة للفيروس، وجارى علاجهم بالمجان على نفقة الدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة