أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "دار السلام فى خبر كان".. المخالفات بالجملة.. مبنى رئاسة الحى محاط بالباعة الجائلين والإشغالات وعربات الأطعمة.. مقالب القمامة والمقاهى العشوائية فى كل مكان.. ورئيس الحى لا يرى لا يسمع لا يتكلم

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:00 ص
بالصور.. "دار السلام فى خبر كان".. المخالفات بالجملة.. مبنى رئاسة الحى محاط بالباعة الجائلين والإشغالات وعربات الأطعمة.. مقالب القمامة والمقاهى العشوائية فى كل مكان.. ورئيس الحى لا يرى لا يسمع لا يتكلم "دار السلام فى خبر كان" المخالفات بالجملة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعدد المخالفات بحى دار السلام بالقاهرة، ما بين انتشار للقمامة بالشوارع، والإشغالات فى الطرق والمقاهى العشوائية والباعة الجائلين وعربات الأطعمة التى تهدد صحة المواطنين، وذلك فى غياب دور رئيس الحى فإذا تجولت فى شوارع الحى تجد انتشار لعربات الكارو التى تتسبب فى توقف حركة المرور خاصة فى الشوارع الرئيسية مثل شارع دار السلام القديم.
 
وإذا ذهبت لمبنى رئاسة الحى تتفاجئ بكم كبير من الاشغالات حول مبنى الحى، حيث ينتشر الباعة الجائلين تحت مرئى ومسمع رئيس الحى، وإذا نظر رئيس الحى من شرفة مكتبه سيرى الاشغالات والباعة ومع ذلك لا يتحرك، وإذا كنت تستقل سيارة فعليك الانتظار بالساعات لكى تمر من أمام الحى من كثرة الاشغالات، وانتشار عربات الكارو على جانبى الطريق.
 
المخالفات والإشغالات بالجملة فى شارع دار السلام القديم، من مقالب للقمامة وباعة جائلين، والكل يتأذى من ذلك ولكن رئيس الحى لا يرى، فالشارع لا يعرف ما يسمى بالرصيف فلا يوجد رصيف فى الشارع بعد أن استولى عليه الباعة واصحاب "عربات الكبدة"، وأصحاب المحال التجارية والمقاهى فمجرد عبورك فى الشارع فأنت معرض لخطر الدهس من السيارات لعدم وجود رصيف.
 
 
ورصد "اليوم السابع" تواجد مقلب للقمامة بشارع دار السلام القديم وينتشر حوله عدد من " الفريزة" ينبشون للقمامة للبحث عن المخلفات الصلبة، مما سبب منظر قبيح للغاية، بالإضافة إلى تواجد عربة للأكلات أشبه بـ"مسمط" على الرصيف المقابل لمقلب القمامة، يتجمع عليها عدد من المارة ليتناولوا أطعمتها الملوثة دون النظر حولهم من أتربة تتجمع على الأكل وانتشار الأمراض بسبب مقلب القمامة وعلى الرغم من ذلك يأكلون.
 
وبالسير فى شوارع دار السلام تجد الاشغالات على جانبى الطريق بالجملة فالبكاد تجد حارة واحدة لمرور السيارات بسبب عربات الكارو والاشغالات التى تكتظ بها الطرق، ويستغرق المرور فى الشوارع بالسيارة ساعات بدلا من دقائق.
 
 
وشارع مصر حلوان الزراعى ومتفرعاته لا يختلف كثيرا عن شارع دار السلام بل ينافسه فى كثرة التعديات عالى الطريق واشغالات الباعة الجائلين فكأنك تسير فى مطعم عبارة عن عربات ثابتة ومتنقلة على الأرصفة ووسط السيارات بالإضافة الى اشغالات الأكشاك، بالرغم من أن الكشك مساحته لا يتعدى (متر × متر) إلا أنه يبدو على أنه سوبر ماركت كبير فيحتل ما يحيطه من الرصيف، كل هذا شئ والقمامة ونظافة الشوارع شيئا آخر فحدث ولا حرج.
 
الورش تتخذ الشارع مسرح للعمل به ضاربين بالقانون عرض الحائط وحقوق المارة، بالتزامن مع غياب دور الحى الذى من صميم عمله تنظيم الحركة فى الشوارع ورفع الاشغالات، والتصدى للمخالفين، إلا انه دائما يسجل غياب فى كشف الحضور.
 
محيط محطة مترو دار السلام يعبر عن حال الحى فكما يقال " الجواب يبان من عنوانه" فيه حجم تعديات كبير جدا لا تستطيع سيارة الدخول بمحيط المحطة او السير امام مداخلها من كثرة الباعة فهى عبار عن سوق عشوائى لا تستطيع السير فيه من ازدحام الباعة الجائلين، وسط تخاذل من الحى.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Tito

القاهرة طابونة كبيرة ياشريف إسماعيل

هذا المشهد يتكرر في جميع أحياء القاهرة منذ الستينات حينما رفض عبدالناصر قرار محافظ القاهرة آنذاك سعد زايد بوقف الهجرة من النجوع والاقاليم للقاهرة. فالثورات دائما تجب بالخراب على البلاد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك

اقل من الحقيقة

جزيرة دارالسلام قنبلة موقوتة خصوصا عند المدارس مثل مدرسة الجزيرة الابتدائية وغيرها كثير .............................................

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( صوره ونموزج )))

..و...صباح الخير ......صوره مصغره لكل مصر ....وفعلناه ...وأكتسبناه بأيدينا بعدم المسؤليه ...وعدم المبالاه ...وفساد الضمائر ...قبل فساد المحليات ....والمهم ..والأهم ......عدم تطبيق القانون ...وسياسة ومقولة ....ناس غلابه وبتسترزق ......ودمرنا وطننا ...مصرنا بأيدينا ....لابيد أحد غيرنا ......ولن يغير الله أحوالنا الا عندما نغير من أنفسنا ....ولاحول ولاقوة الابالله .........اللهم أكشف عنا هذه الغمه ....ف .....ليس لها من دون الله كاشفه .................وصباح الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

دار السلام

قال دار السلام قال ..... منطقة فيها كل أنواع الموبقات جميع انواع الجرائم وجميع انواع المخالفات موجوده فيها ورئيس الحي طبعا عارف بس مصدر فهمي النواب اللي سكان المنطقة الأغبياء انتخبوهم وكل واحد راح انتخب خد 50 جنية والنواب دو واحد ساكن ف المعادي والتاني في أكتوبر .... والله الشعب دا يستاهل اللي بيحصل فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة