بالصور.. ترامب يغادر فرنسا بعد حضور احتفالات يوم الباستيل

الجمعة، 14 يوليو 2017 01:39 م
بالصور.. ترامب يغادر فرنسا بعد حضور احتفالات يوم الباستيل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب ، اليوم الجمعة باريس بعد حضور احتفاليات فرنسا بعيدها الوطنى . بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وتابع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جنود بلاده يسيرون جنبا إلى جنب مع نظرائهم الفرنسيين تحت شمس باريس اليوم الجمعة، فى احتفال مزدوج بمناسبتى مرور مئة عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى، واليوم الوطنى الفرنسى المعروف بيوم الباستيل.

وجاء العرض العسكرى فى أعقاب يوم من المحادثات بين ترامب ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون تخلله جولة لزوجتى الرئيسين فى باريس وعشاء للأربعة فى مطعم فى برج إيفل.

وقال ترامب فى تغريدة "أمسية رائعة مع الرئيس إيمانويل ماكرون والسيدة ماكرون. ذهبنا إلى برج إيفل للعشاء. العلاقة مع فرنسا أقوى من أى وقت مضى". واختتمت مراسم الاحتفال زيارة ترامب التى كان يحتاجها الرئيس الفرنسى لدعم موقف بلاده على الساحة العالمية كما أنها يمكن أن تفيد أيضا الرئيس الأمريكى الذى لم يتبق له الكثير من الأصدقاء على المستوى الدولى بسبب مواقفه من التجارة الحرة وتغير المناخ.

ووصل ماكرون إلى العرض العسكرى فى سيارة جيب عسكرية يحيط به الخيالة فى تكرار لمشهد من مراسم تنصيبه قبل شهرين مؤكدا رسالة مفادها أنه يقود قوة عسكرية مهمة.

كما يذكر هذا المشهد بالخلاف العنيف الذى شهدته الساحة الفرنسية هذا الأسبوع بين ماكرون وقائد قواته المسلحة الجنرال بيير دو فيليه بشان اقتراحات بتخفيض موازنة وزارة الدفاع.

ووصل ترامب مع زوجته ميلانيا فى سيارة سوداء حيث استقبلتهما على السيدة الأولى بريجيت ماكرون. 

ترامب وزوجته ميلانيا
ترامب وزوجته ميلانيا

 

ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

 

ميلانيا ترامب والرئيس الأمريكى
ميلانيا ترامب والرئيس الأمريكى

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

ميلانيا تودع زوجة الرئيس الفرنسى
ميلانيا تودع زوجة الرئيس الفرنسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة