أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجهزة الرقابية تضرب بيد من حديد على يد الفاسدين.. سقوط رئيس مكتب تموين استولى على أموال الدعم.. وأصحاب مخابز اخترقوا منظومة الخبز واستولوا على آلاف الجنيهات.. ومدير شرطة التموين يؤكد: هدفنا حماية قوت الغلابة

الجمعة، 14 يوليو 2017 10:44 ص
الأجهزة الرقابية تضرب بيد من حديد على يد الفاسدين.. سقوط رئيس مكتب تموين استولى على أموال الدعم.. وأصحاب مخابز اخترقوا منظومة الخبز واستولوا على آلاف الجنيهات.. ومدير شرطة التموين يؤكد: هدفنا حماية قوت الغلابة وزيرا الداخلية والتموين ومدير شرطة التموين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الأجهزة الرقابية حربها على مافيا الفساد بوزارة التموين، وملاحقة المتلاعبين بـ"قوت الغلابة" والأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم، والسلع الغذائية المدعمة لبيعها في السوق السوداء.

5
بطاقات تموينية

ألقت مباحث التموين، القبض على رئيس مكتب تموينى فى القاهرة، لعدم تسليمه بطاقات التموين الذكية الخاصة بالمواطنين، والتواطؤ مع صاحب محل بدالة تموينية فى المطرية، والاستيلاء على أموال الدعم، مهدرين أموال طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.

وأكدت التحقيقات، استيلاء المتهم على مبلغ 13 ألف جنيه، فأحاله اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية، لمباحث التموين للنيابة.

4
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

ووجهت الأجهزة الأمنية ضربات لمافيا الاستيلاء على "دعم الخبز"، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط أصحاب مخابز بمنطقتى دار السلام والمطرية، اخترقوا نظام التشغيل لمنظومة الخبز، واستولوا على 307 آلاف جنيه من أموال الدعم.

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن المتهمين اخترقوا نظام التشغيل لمنظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف وهمية باستخدام فلاشات "usp"، خلافاً للحقيقة وبصفة يومية، وتصرفهم فى كمية من الدقيق البلدى استخراج 82 % ببيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم، محققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين استولوا على 858 شيكارة دقيق بلدى استخراج 82 % وزن الشيكارة 50 كيلو جراما، بإجمالى 43 طن دقيق ببيعها فى السوء السوداء.

وجهت الأجهزة الرقابية ضربات جديدة للمستولين على أموال الدعم الذي كفلته الدولة لمحدودي الداخل، حيث ضبطت شرطة التموين بوزارة الداخلية أصحاب محلات بدالة تموينية بمنطقتي "البدرشين" في الجيزة، و"مدينة نصر" في القاهرة، لمزاولتهم نشاطهم المؤثم قانونياً بالاستيلاء على أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين.

2
سكر

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، أن المتهمين خزنوا كميات كبيرة من السلع التموينية "السكر، وزيت الطعام"، المخصص ربطاً على البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليها بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعرها في الأسواق، للاتجار بها في السوق السوداء، محققين من جراء ذلك أرباحاً طائلة غير مشروعة، ومهدرين أموال الدعم بما يؤثر سلباً على الاقتصاد القومي.

وضبطت أجهزة الأمن 6 أطنان سكر تمويني، و2885 زيت تمويني مخصص على البطاقات التموين، خزنها المتهمون لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين.

3
زيت

وتمكنت شرطة التموين من ضبط بعض أصحاب مستودعات الدقيق بسوهاج، اخترقوا نظام تشغيل منظومة الدقيق باثبات عمليات صرف دقيق وهمية باستخدام فلاشات "usp" خلافاً للحقيقة وبصفة يومية وتصرفهم في كميات من الدقيق البلدي استخراج 82 % ببيعه في السوق السوداء، مستولين على أموال الدعم ومحققين أرباح طائلة غير مشروعة.

1
خبز

وكشفت التقارير الرقابية استيلاء المتهمين على 3.960 طن دقيق استخراج 82 % ببيعها في السوق السوداء، والتي قدرت قيمتها بعشرة آلاف جنيه.

وضبطت شرطة التموين صاحبة مستودع بوتاجاز في شبرا الخية بالقليوبية استولت على 3900 اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم سعة 12.5 كجم، و525 اسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم حيث باعتهم في السوق السوداء.

ونجحت شرطة التموين في ضبط المسئولين عن محطة وقود بطامية في الفيوم لاستيلاءهم على 55300 لتر مواد بترولية "سولار"، و43700 لتر مواد بترولية "بنزين 80 "، حيث باعوهم في السوق السوداء.

66
اللواء ياسر صابر مدير شرطة التموين

وبدوره قال اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، إن الحملات الرقابية مستمرة لمواجهة كل صور الخروج عن القانون، والأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ" اليوم السابع"، هدفنا حماية أموال الدعم وضمان وصوله لمستحقيه، وملاحقة البداليين التموينين الجشعين الذين يستولون على السلع الغذائية المدعمة لبيعها في السوق السوداء بضعف ثمنها.

ونوه مدير شرطة التموين، إلى أن توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية في هذا الصدد واضحة، بالتصدي بحسم لأية شخص يحاول الإضرار بقوت الغلابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يا واكل قوتى. . يا ناوي على موتى !

لو تمت محاكماتهم سريعا ، وأخذوا أشد العقاب ، لكانوا عبرة لمن اعتبر ، من أمن العقاب أساء الادب ، لذلك وجب سرعة عقابهم!

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

ضعف قوانين العقوبه هي السبب

ضعف قوانين العقوبه هي السبب لابد من تغليظ العقوبه لان ذلك امن دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

شوفو الجيزة كمان

وبالاخص بولاق الدكرور بدلاين التموين من السنة اللى فاتت بيقولوا هنطلع لكم البطاقة وخدو ورق التعديل اكتر من مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

على محمد ابراهيم عمارة

نطا لب بتغيير انماء الشر طة بمباحث تموين المنوفية

رجاء من السيد اللواء مدير امن المنوفية مشكورا باستبعاد امناء الشرطة الموجودين حاليا بمباحث تموين المنوفية لوجود شبهات باخرين بدلا منهم وذو سمعة حسنة فرجاء وشكرا لسيادتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد_ابوتشت

الدعم نقدى افضل

السلع التى تصرفها شركات التموين للبدالين يتم استبدالها بسلع رديئه ووزن كيس السكر لايزيد عن٩٠٠ جرام سرقة فى الوزن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة