قبل التنسيق.. تعرف على أشهر الدكاترة وخريجى الجامعات بملاعب الكرة.. مدافع يوفنتوس ماجستير فى الإدارة.. بيلليجرينى مهندس مدنى.. وسقراط يعتزل الكرة ويلجأ لممارسة الطب فى البرازيل

الخميس، 13 يوليو 2017 05:37 م
قبل التنسيق.. تعرف على أشهر الدكاترة وخريجى الجامعات بملاعب الكرة.. مدافع يوفنتوس ماجستير فى الإدارة.. بيلليجرينى مهندس مدنى.. وسقراط يعتزل الكرة ويلجأ لممارسة الطب فى البرازيل جورجيو كيلينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح العديد من نجوم ومدربى كرة القدم، فى تحقيق نجاحات فى عالم التعليم والدراسة، مثلما تركوا بصمة فى الساحرة المستديرة.

وحرص بعض اللاعبين والمدربين سواء الحاليين أو السابقين، على استكمال تعليهم جنبًا إلى جنب مع مسيرتهم فى ملاعب كرة القدم، وقبل تنسيق الجامعات الجديد لطلاب الثانوية العامة، ندعوك للتعرف على أبرز النماذج الناجحة التى جمعت بين الدراسة وممارسة اللعبة ومن أبرزهم:

 

كيلينى
 

كيللينى
كيلينى

حصل جورجيو كيليني مدافع فريق يوفنتوس الإيطالى، على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة تورينو الإيطالية.

 

ماتا
 

ماتا
ماتا

 

الإسباني خوان ماتا، لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حصل على ماجستير التسويق، ثم حصل على شهادة فى العلوم الرياضية من جامعة كاميلو خوسيه ثيلا فى مدريد.

 

مخيتاريان

مخيتاريان
مخيتاريان

 

اهتم الأرمينى هنريك مخيتاريان، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، بدراسة الاقتصاد خلال مسيرته مع فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى.

 

فينجر

فينجر
فينجر

 

حصل الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى لفريق أرسنال الإنجليزى، على البكالوريوس في الاقتصاد عندما كان يلعب في صفوف ميلوز الفرنسى.

 

بلليجرينى

بلليجرينى
بلليجرينى

 

يطلق على المدرب التشيلى مانويل بلليجريني، المدير الفنى الحالى لفريق هيبي تشاينا فورتشن الصيني، لقب "المهندس" فى إشارة للشهادة الجامعية التى يحملها، حيث أنهى دراسته فى مجال الهندسة المدنية وعمل فى هذا المجال بعض الوقت.

 

دينيس بيركامب
 

بيركامب
بيركامب

 

حصل الأسطورة الهولندية دينيس بيركامب، نجم نادي آرسنال الإنجليزي وأياكس أمستردام السابق، على شهادة جامعية في الهندسة الطبية.

 

سقراط
 

سقراط
سقراط

يعد النجم البرازيلى الراحل سقراط، من أبرز اللاعبين الأكاديميين الأكثر شهرة فى عالم كرة القدم، حيث حصل على شهادة الدكتواره فى الطب ومارس المهنة فى بلاده عندما اعتزل فى عام 1989.

مدافع يوفنتوس ماجستير فى الإدارة









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة