أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. انقطاع المياه يثير غضب سكان شارع على أبو خشبة بالطالبية.. فلاحو "النواميس" بأسيوط يعانون من نقص مياه الرى بسبب ورد النيل.. تهالك بالوعات الصرف فى حى رشدى بالإسكندرية

الخميس، 13 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. انقطاع المياه يثير غضب سكان شارع على أبو خشبة بالطالبية.. فلاحو "النواميس" بأسيوط يعانون من نقص مياه الرى بسبب ورد النيل.. تهالك بالوعات الصرف فى حى رشدى بالإسكندرية دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الخميس، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

انقطاع المياه يثير غضب سكان شارع على أبو خشبة بالطالبية

يعانى سكان شارع على أبو خشبة المتفرع من شارع العروبة بالطالبية الهرم، من انقطاع المياه المستمر بصورة يومية منذ فترة طويلة.

وقال القارئ إننا نعانى من انقطاع المياه بصورة يومية منذ الساعة 11 صباحا وحتى السادسة صباح اليوم التالى، ونحن على هذا الوضع منذ شهر رمضان الماضى.

وناشد القارئ، أحمد السيوفى المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، مناشدا المسئولين المختصين بمحافظة الجيزة ضرورة العمل على عودة المياه إلى المنازل فى أسرع وقت ممكن.

 

فلاحو "النواميس" بأسيوط يعانون من نقص مياه الرى بسبب ورد النيل بترعة القرية

استغاث أهالى قرية النواميس التابعة لمركز البدارى بأسيوط، بالمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، من جفاف ترعة الرى بسبب ورد النيل والحشائش.

وقال القارئ عصام خليفة: "ترعة السحارة التى تروى معظم أراضى قرية النواميس على طول امتدادها من كوبرى سحارة أبو شمس حتى كوبرى عيسى لا يوجد بها نقطة ماء، بسبب كثافة ورد النيل فيها والحشائش الذى بدأ ينتشر فى بعض المناطق بالترعة".

وأوضح القارئ: "الترعة لم يمر عليها من أحد موظفى الرى اللى نايمين فى العسل، الناس بتصرخ بعد ما كانت المياه موجودة باستمرار والآن لا توجد مياه ولا تصل حتى باستخدام ماكينات رفع المياه"، مطالبا بسرعة تنظيف الترعة وتطهيرها من ورد النيل حتى تعود المياه مرة أخرى ونروى أراضينا.

 

ورد النيل
ورد النيل
 

أهالى قرية كوم العرب يستغيثون من عامود كهرباء مائل يهدد المواطنين

أرسل القارئ أحمد مختار، شكوى لمسئولى شركة الكهرباء فى قرية كوم العرب التابعة لمركز طما فى محافظة سوهاج، لإنقاذهم من عامود الكهرباء المائل فى القرية والذى يهدد سلامة المواطنين.

ووثق القارئ شكواه لـ"اليوم السابع" بصورة لعامود الكهرباء المائل، بالإضافة إلى خروج أسلاك كهربائية منه، مناشداً المسئولين العمل على إصلاح العامود قبل حدوث كارثة بين المواطنين.

العامود المتضرر منه الأهالى
العامود المتضرر منه الأهالى

انتشار الكلاب الضالة فى شارع الطيران بمدينة نصر والأهالى يطالبون بالحل

أرسل المهندس أيمن كريم، شكوى من انتشار الكلاب الضالة بكثافة كبيرة، فى شارع الطيران بمدينة نصر، الأمر الذى يعرض المارة وخاصة الأطفال منهم لخطر العقر من هذه الكلاب.

وقال القارئ، إن الكلاب تتواجد بكثرة فى شارع الطيران وشارع الوزارات، مما تهدد المارة بالخوف والذعر، مطالبا المسئولين بالحى اتخاذ إجراءات وقائية ونقل هذه الكلاب بعيد عن الأهالى والسكان.

انتشار الكلاب الضاله
انتشار الكلاب الضاله

قارئة تشكو تهالك بالوعات الصرف فى حى رشدى بالإسكندرية

أرسلت القارئة ندى هشام من أهالى منطقة رشدى التابعة لحى شرق فى محافظة الإسكندرية، شكوى لخدمة صحافة المواطم من تهالك بالوعات الصرف فى المنطقة، مما يهدد بكسرها ووقوع أى شخص بداخلها.

وقالت القارئة "منطقة رشدى شارع سوريا معظم غطا البلاعات مكسور أجزاء منها يا أما دايبة وهتتكسر ممكن أى طفل صغير رجله تفلت فى الفتحات دى وباليل المنطقة مظلمة".

بالوعه مكسوره
بالوعة مكسورة
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة