خبراء عن رفع أمريكا حظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات: شهادة نجاح للملف الأمنى

الخميس، 13 يوليو 2017 02:00 ص
خبراء عن رفع أمريكا حظر أجهزة الكمبيوتر على الرحلات: شهادة نجاح للملف الأمنى مطار القاهرة
كتب- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة هامة اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية، برفع الحظر عن مصر فى حمل أجهزة إلكترونية من بينها المحمول والكمبيوتر فى مقصورات الركاب بالطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة، لتعطى دلالة واضحة بثقة المجتمع الدولى فى الإجراءات الأمنية فى القاهرة، وثقتهم فى إجراءات الأمن بالمطارات المصرية.

نواب وخبراء أكدوا أن هذه الخطوة مبينة على معلومات لدى واشنطن بقوة الملف الأمنى المصرى، موضحين أن العالم كله أصبح يعانى من الإرهاب وليس مصر فقط، وتعد هذه الخطوة هى رسالة لكل من يزعمون بوجود تقصير أمنى بالقاهرة.

وفى هذا السياق قال أحمد سميح عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب فى تعليقه على رفع الولايات المتحدة الأمريكية الحظر عن أجهزة الكمبيوتر على الرحلات المصرية الأسبوع المقبل، إنها خطوة لها دلالات كثيرة من الناحية الأمنية بأن أكبر دولة فى العالم تعتبر مصر دولة أمنة وأن مطاراتها مؤمنة برغم وجود حوادث إرهابية تحدث فى سيناء.

وأضاف سميح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا الإجراء يدل على أن الولايات المتحدة تعتبر أن مصر دولة أمنة، وأن الحوادث الإرهابية التى تحدث فى سيناء لم تنال من استقرار الأمن فى مصر.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى إلى أن الحوادث الإرهابية تحدث فى أغلب دول العالم، وأن العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر ليست قصوراً أمنياً.

من جانبه وصف محمد حامد، الباحث والخبير فى شئون العلاقات الدولية، إن ما أعلنته واشنطن خطوة جيدة وعادت الكثير من المطارات فى التوقف عن حظر حمل الحاسب الآلى والأجهزة الناقلة.

وأضاف الخبير فى شئون العلاقات الدولية، أن العلاقات المصرية الأمريكية تتحسن بشكل مطرد ونحو الإيجابية، والإجراءات التى اتخذتها واشنطن رسالة بأن الدولة المصرية أكثر امننا واستطاعت بناء منظومة أمنية ناجحة وفاعلة فى المطارات المصرية تطوى من خلالها صفحة الاهمال التى تسببت فى حادثة الطائرة الروسية.

بدوره قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن رفع الحظر عن حمل المحمول والكمبيوتر فى الرحلات المصرية إلى واشنطن يعد تطور من شأنه التأكيد على الثقة بمصر كشريك رئيسى فى الحرب على الإرهاب .

وأضاف النجار، أن هذه الخطوة بمثابة اعتراف بما أحرزته مصر من تقدم كبير فى هذا الملف بالنظر لتشدد واشنطن بكل ما هو مرتبط بالإرهاب والتطرف وحماية الداخل الأمريكى منه.

كانت وكالة رويترز أكدت أن السلطات الأمريكية سترفع فى الأسبوع المقبل حظرا قائما منذ ثلاثة أشهر على حمل أجهزة إلكترونية منها الكمبيوتر المحمول فى مقصورات الركاب بالطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة