أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اعتراض 80 ألف شركة تكنولوجية.. يعنى إيه "حياد الإنترنت"؟

الخميس، 13 يوليو 2017 07:00 ص
بعد اعتراض 80 ألف شركة تكنولوجية.. يعنى إيه "حياد الإنترنت"؟ حياد انترنت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC قواعد حيادية الإنترنت net neutrality والتى تتيح لمستخدمى الإنترنت وموفرى المحتوى تقديم شكاوى فى حالة انتهاك مزودى الإنترنت لأحد القواعد السابقة، فيما قام مؤخرًا أكثر من 80 ألف موقع إلكترونى باحتجاج على الإنترنت اليوم ضد خطة منظمى الاتصالات الأمريكية لرد قواعد الحياد الصافية، وفيما يلى نرصد ما يشير إليه مصطلح حياد الإنترنت.

 

حياد الإنترنت

يعتبر مبدأ ينص على أنه يجب على مزودى الإنترنت والحكومات التعامل مع جميع المستخدمين بشكل واحد بدون أى تمييز بينهم على اختلافهم أو اختلاف المحتوى أو الموقع أو التطبيق أو المنصّة أو الأدوات المستخدمة أو طريقة الاتصال، حيث يجب أن يتعامل مزودو خدمة الإنترنت والحكومات مع البيانات على الإنترنت بطريقة واحدة، دون تمييز أو وضع رسوم مختلفة حسب نوع المستخدم أو محتوى الموقع أو نوعية المنصة أو طريقة الاتصال، وهو ما يحفظ فى النهاية للمستخدمين حرية استخدام الإنترنت.


- مظاهر خرق حياد الإنترنت

يعد من أبرز مظاهر خرق مبدأ حياد الإنترنت هو ما فعلته شركة كومكاست بخلسة عندما قامت بإبطاء تطبيقات مشاركة الملفات عبر الإنترنت باستخدام حزم مزورة.تعتمد حيادية الإنترنت على مجموعة من القواعد المختلفة، والتى تضم كلاً من "لا حجب للمحتوى.. لا للتحكم فى سرعات الإنترنت.. لا أولوية لمن يدفع أكثر"


-قواعد حيادية الإنترنت

تعتمد حيادية الإنترنت على مجموعة من القواعد المختلفة، والتى تضم كلاً من "لا حجب للمحتوى - لا للتحكم فى سرعات الإنترنت - لا أولوية لمن يدفع أكثر". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة