وكالة صينية تشيد بالسياحة فى مصر.. وتؤكد تنظيم رحلات أسبوعية لأسوان والقاهرة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:26 م
وكالة صينية تشيد بالسياحة فى مصر.. وتؤكد تنظيم رحلات أسبوعية لأسوان والقاهرة فوج سياحى - أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء العطلة الصيفية للطلاب الصينيين والتى تعد موسما للسياحة العائلية أيضا، تم تسيير المزيد من الرحلات المباشرة بين عدد من المدن الصينية ووجهات سياحية مصرية، وهو ما يؤشر على الإمكانات الضخمة للتعاون السياحى بين البلدين ولاسيما فى إطار مبادرة الحزام والطريق.

وأطلقت رحلة مباشرة بين جنوب الصين ومدينة أسوان من شركة "إير ليجر" المصرية بطائرة من طراز "أير باص" وسيتم تثبت تلك الرحلة كل خميس، ليصبح هذا أول خط جوى مباشر إلى أفريقيا بالنسبة لجنوب الصين.

وأشادت وكالة شينخوا الصينية، بحركة السياحة المصرية التى ازدادت فى الفترة الاخيرة بعد افتتاح أول خط جوى مباشر بين جنوب الصين و أسوان.

وقال تشين جيون رئيس إدارة التسويق بشركة المطارات المدنية فى آنهوى، إن هذ الخط يكتسب أهمية كبيرة فى تطبيق مقاطعة آنهوى لمبادرة الحزام والطريق ودفع الانفتاح على الخارج، وخاصة مصر.

وكونها أول طائرة يتم تشغيلها على أول خط جوى مباشر إلى أفريقيا أيضا، أقلعت طائرة تابعة لـ"إير ليجر" تقل 278 راكبا ونسبة إشغال مقاعدها 100 %، من مدينة تشانغشا عاصمة هونان بجنوب الصين يوم السبت الماضى متوجهة إلى أسوان.

كما من المتوقع تشغيل 5 رحلات على الخط المباشر من كونمينج عاصمة مقاطعة يوننان جنوب غربى الصين إلى أسوان أو القاهرة خلال الفترة من 15 يوليو إلى 12 أغسطس.

ووفى السياق نفسه قالت وكالات السفر والسياحة الصينية المحلية، إن رحلات "تشارتر" ساهمت بشكل ملحوظ فى دفع تدفق السائحين الصينيين ولاسيما فى جنوب الصين إلى الوجهات السياحية المصرية، لأن الأمر كان يستلزم فى الماضى من أهالي جنوب الصين الراغبين في السفر إلى مصر اختيار شانغهاي أو قوانغتشو لبدء رحلاتهم ثم التوقف ترانزيت لمدة لا تقل عن 6 ساعات على الأقل فى أحد المطارات العربية قبل التوجه إلى مصر وهو ما كان يطيل من زمن الرحلة ويزيد من مشقتها.

ووفقا للإحصاءات الرسمية، بلغ عدد السائحين الصينيين إلى مصر منذ يناير حتى مايو من العام الجاري 150 ألف سائح بزيادة نسبتها 94 % عن عام 2016، لتصبح الصين بذلك 4 أكبر مصدر للسائحين إلى مصر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة