وزير التعليم: فخور بنتائج طلاب الثانوية العامة بالمدارس الحكومية

الأربعاء، 12 يوليو 2017 04:41 م
وزير التعليم: فخور بنتائج طلاب الثانوية العامة بالمدارس الحكومية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم  إن نسبة النجاح العامة انخفضت من 75.7% عام 2016 إلى 72.4% عام 2017 بمقدار 3.3% ، وانخفضت عدد حالات الغش والشغب إلى 1800 مخالفة. 
 
وأوضح أن عدد الأوائل من المدارس الحكومية 44 والمدارس الخاصة 10 من إجمالى 54 طالبا، وقال شوقى :"فخور بطلاب المدارس الحكومية لما حققوه ، وأشكر مدرسى هولاء الطلاب".
 
وأشار إلى أن نسب فئات المجموع من 95% إلى أقل من 100%، انخفضت عن العام السابق بنسبة (4.9%)، ومن 90% إلى أقل من 95% انخفضت بنسبة (1.26.%)، ولم يحصل أحد على 100%
 
 
وأكد أن مؤشرات والتقارير أظهرت نجاح تجربة دمج كراسة الإجابة مع ورقة الأسئلة "البوكليت"، وسيتم العمل على تطويره واستخدام اكثر لتكنولوجيا المعلومات خلال الأعوام المقبلة. 
 
وتابع :" إننا نعمل الآن على تصميم ودراسة عدد من المبادرات والمشروعات التي تهدف لتحسين جودة التعليم وبالأخص فى محور تطوير الامتحانات والتقويم التربوى، وسوف نعلن عنها بنهاية شهر أغسطس".
 
ووجه الوزير رسالة لأولياء الأمور قائلًا: "لم يعد مقبولاً بأى شكل من الأشكال تقييم قدرات الطالب بمجرد درجة الثانوية العامة، ساعدوهم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ولا ترغموهم على دخول كلية بعينها واتركوا لهم حرية الاختيار". 
 
كما وجه رسالة للطلاب قائلًا :"اقبلوا على العلم والمعرفة والتعلم المستمر والابتكار، فهذا لا غيره سيساعدكم على التقدم والازدهار"، ودعاهم للتصفح فى بنك المعرفة خلال الإجازة الصيفية. 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة