أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشرقية للدخان: رفعنا أسعار السجائر لمواجهة زيادة تكلفة الإنتاج

الأربعاء، 12 يوليو 2017 12:06 م
رئيس الشرقية للدخان: رفعنا أسعار السجائر لمواجهة زيادة تكلفة الإنتاج محمد عثمان هارون رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومبانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان هارون رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومبانى "الشرقية للدخان" المصرية اليوم الأربعاء، إن زيادة أسعار بعض أصناف السجائر يأتى لمواجهة ارتفاع تكلفة الإنتاج.

 

ورفعت الشركة أسعار بعض الأصناف الأكثر شعبية بين محدودى الدخل بين 4.2% و17.6% اعتبارا من اليوم.

 

وأضاف هارون فى مقابلة مع رويترز عبر الهاتف "رفعنا أسعار الأصناف الورقية فقط فى ظل تناقص المخزون الذى قمنا باستيراده عندما كان الدولار يباع بسعر 9 جنيهات، بدأنا استيراد مستلزمات الإنتاج على أسعار 18 جنيها للدولار ولذا تعين علينا تحريك الأسعار".

 

وتنتج الشرقية للدخان السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وكانت الشركة قالت فى أكتوبر الماضى إنها تواجه صعوبات كبيرة فى توفير العملة الصعبة لشراء المواد الخام الأساسية.

 

وقال هارون "الزيادة تأتى فى إطار القانون الحالى وهناك 11 صنفا من السجائر لم نرفع أسعارها".

 

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان 70% مقابل 30% للشركات الأجنبية الأخرى.

 

وأضاف هارون الرئيس التنفيذى للشرقية للدخان التى تحتكر صناعة السجائر فى البلاد "أسعار السجائر التى تمت زيادتها مازالت أقل مما تباع به فى الأسواق منذ فترة، هناك جشع رهيب لدى التجار فى السوق". 

 

أسعار السجائر الجديدة

يذكر أن شركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى، أعلنت فى بيان اليوم، إنه تم تعديل أسعار البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو، وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

 

وجاءت الأصناف التى تمت زيادة أسعارها كالتالى، كليوباترا كينج سايز من 10.50 جنيه إلى 11.50 جنيه، وكليوباترا كوين ورقية من 12 جنيه إلى 12.50 جنيه، وكليوباترا سوبر من 12.75 جنيه إلى 15 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

طبعاً لازم تصريحات الشركة تختلف عن تصريحات الوزير

العنوان ده وانا بتكلم مع واحد صاحبى لما سمع تصريحات رئيس الشركة الشرقية عن سبب رفع اسعار السجاير .. لو كان وزير الدخان والسجاير كان قال رفع الاسعار لمصلحة المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد الشامى

هل هناك منفذ واحد للشركة بالاسعار دى؟

أولا: السوبر جايبينها ب 18ج وعلبة واحدة وببوس الايادى انتوا كشركة بتسلموها لمندوبين الشرقية للتوزيع ما بين 16.5ج الى 17ج وكل مندوب وشطارته والتموين وحماية المستهلك عارفين. لو الشركة مش متواطئةهيه والتموين كانت عملت منافذ للبيع بالسعر الرسمى او على الاقل طبعت السعر على العلبة بدل ما تسيبنا نهيبة لمندوبنكم من ناحية وللتجار من ناحية ثانية ثانيا: ايه بقى موضوع انك تزود تكلفة السوبر 22.25ج فى الخرطوشة وتقول ده علشان تكلفة الانتاج زادت بأمارة ايه - الخشب وزبالة البلاستيك وكناسة المصانع. -التنفيس من جانب السيجارة وعلى طول امتدادها (خربوش طويل). -الفلتر اللى مش راكب فى السيجارة اصلا. -الفلاتر عددها انقص من السجائر. -السجائر المرطبة والمكتومة (غير قابلة للاشتعال). -رقم الخط الساخن الذى لا يعمل. -السجائر الكارفة روائح غريبة ومنفرة. -السجائر ناقصة التبغ تلاقيها ولعت لغاية نصها زى الورقه ولسعت وشك. **** اعتقد مما سبق ان تكلفة العلبة لا يتعدى جنيهان ******* والباقى مرتبات ناس ما بتروحش الشركة من اساسه زى مبنى الاذاعة والتليفزيون ابو 45 الف موظف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة