بالصور.. نرصد أعمال التشطيبات فى مترو هارون ـ النزهة بعد انتهاء الحفر.. "القومية للأنفاق" تسابق الزمن لإنهاء المشروع القومى وافتتاحه نوفمبر 2018.. ورئيس الهيئة يطالب العاملين بالعمل على مدار الـ24 ساعة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 09:00 م
بالصور.. نرصد أعمال التشطيبات فى مترو هارون ـ النزهة بعد انتهاء الحفر.. "القومية للأنفاق" تسابق الزمن لإنهاء المشروع القومى وافتتاحه نوفمبر 2018.. ورئيس الهيئة يطالب العاملين بالعمل على مدار الـ24 ساعة مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى ـ تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "اليوم السابع" تواصل أعمال التشطيبات فى محطات ونفق المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى محطة النزهة، حيث تعدت نسب الانجاز فى بعض المحطات إلى 95% كما هو الحال فى محطة هارون أولى محطات هذا الجزء، وذلك بعد انتهاء أعمال الحفر ووصول الحفار العملاق "أمنحتب" إلى محطة عين الشمس استعدادا لاخراجه من "البئر" المخصص لذلك، حيث سيتواصل المشروع بعد محطة نادى الشمس عبر كوبرى علوى وصولا إلى محطة عدلى منصور بالسلام.

 

وتسابق الهيئة القومية للأنفاق الزمن لإنهاء أعمال تنفيذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث من أجل افتتاحه خلال نوفمبر 2018، حيث تتواصل أعمال التشطيبات بالمحطات والنفق ضمن البرنامج المضغوط الذى وضعته الهيئة لتعويض التأخيرات التى حدثت لأسباب خارجة عن إرادتها خلال أعمال تنفيذ المشروع التى بدأت منذ 2 يوليو 2015

 

 .

وتفقد "اليوم السابع" برفقة اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الهيئة أعمال التنفيذ فى محطة هارون الذى تعدت معدلات الإنجاز بها الـ 95%، كما تفقد محطة هليوبوليس التى اسلتمتها الهيئة بعد 11 شهر تأخير بعد إنهاء التصاريح اللازمة، وطالب رئيس الهيئة الشركات المشاركة فى التنفيذ والعاملين بالعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا من أجل سرعة إنهاء هذا الجزء وافتتاحه فى الموعد المتفق عليه خلال نوفمبر 2017، من أجل راحة المواطنين.

 

وأكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" أن الهيئة ملتزمة بالإنتهاء من هذا المشروع وافتتاحه للجمهور خلال نوفمبر 2018، وإنها أنهت أعمال الحفر بالكامل منذ اسابيع، وتواصل حاليا أعمال التشطيبات بالمحطات والنفق، مشيرا إلى أنه سيتم إخراج الحفار من "البئر" المجهز بعد محطة نادى الشمس، حيث سيكون المسار نفقيا من هارون حتى نادى الشمس ثم علويا حتى محطة النزهة بعد تحويلها إلى علوية عقب المواد البترولية التى ظهرت بالتربة خلال بدء أعمال الإنشاءات بها، ليتواصل بعد ذلك مسار المشروع عبر كوبرى علوى حتى محطة عدلى منصور بالسلام.

 

 وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن أعمال التنفيذ لهذا المشروع واجهتها مشكلات كبيرة لأسباب خارجة عن إرادة الهيئة أدت إلى تأخير أعمال التنفيذ التى كان من المخطط انتهاؤها فى نهاية يونيو 2018، حيث وصل التأخير فى استلام بعض المحطات إلى 11 شهر كما حدث بمحطة هليوبوليس و6 شهور كما الحال بمحطة النزهة، إلا أن الهيئة استطاعت ضغط أعمال التنفيذ من خلال البرنامج المضغوط الموضوع وستفتحها خلال نوفمبر 2018، بعدما كان متوقع افتتاحها خلال مايو 2019 بسبب التأخيرات الخارجة عن إرادة الهيئة.

 

وقال المهندس حسن توفيق المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع" أنهم فى الأعمال النهائية لتركيب القضبان الحديدية داخل النفق، وانتهوا من أغلب قطاعات النفق، وبدأوا فى أعمال التشطيبات بالمحطات منذ شهور قبل انتهاء الحفر لتعويض التأخيرات التى واجهت أعمال التنفيذ لأسباب خارجة عن إرادة الهيئة وترجع لتأخر استلامها المواقع من محافظة القاهرة، بالإضافة إلى المواد البترولية التى ظهرت بمحطة النزهة خلال بدء أعمال الإنشاءات بها.

 

 أضاف المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، أن 9 شركات عالمية تقوم بأعمال تنفيذ هذا المشروع بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه، بالإضافة إلى 257 مليون يورو، وأن هذه التكلفة الممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة لا تشمل قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع بعد انتهاء تنفيذه وافتتاحه للجمهور المتوقع خلال نوفمبر 2018.

 

ولفت المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق أن الأعمال الإنشائية بمحطة النزهة لم تبدأ حتى اليوم بسبب المواد البترولية التى ظهرت بالتربة واضطرار الهيئة إلى تعديل تصميمات تنفيذها وتحويلها من نفقية إلى علوية، حيث سيتم تنفيذها مع الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخطة الثالث الممتد من النزهة حتى عدلى منصور.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة