الرئيس السيسي لوزراء الإعلام العرب: الإرهاب تسبب فى أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية ومواجهته بحسم وقوة باتت واجبة.. ويؤكد: لن نتراجع عن موقفنا الرافض لدعم الإرهاب وتمويله و لا توجد حلول وسط

الأربعاء، 12 يوليو 2017 03:22 م
الرئيس السيسي لوزراء الإعلام العرب: الإرهاب تسبب فى أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية ومواجهته بحسم وقوة باتت واجبة.. ويؤكد: لن نتراجع عن موقفنا الرافض لدعم الإرهاب وتمويله و لا توجد حلول وسط الرئيس السيسي و وزراء الإعلام العرب
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس: سياسة مصر مستقلة تقوم على مجموعة من القيم والمبادئ النبيلة فى زمن طغت فيه حسابات المصالح الضيقة فوق الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية

- السيسي يرحب بمقترحات وزراء الإعلام العرب.. ويؤكد أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى العربى وتشكيل لجنة وزارية مصغرة لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية الشاملة لمواجهة الإرهاب

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، وزراء الإعلام العرب المشاركين فى اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس المكتب التنفيذى لمجس وزراء الإعلام العرب.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بوزراء الإعلام العرب، مؤكدًا على أهمية الدور الهام الذى يقوم به الإعلام فى تشكيل الوعى الحقيقى للشعوب العربية بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات، لاسيما فى ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التى تمر بها المنطقة، وانتشار خطر الإرهاب وتهديد كيان الدولة الوطنية ذاته.

 

 وأكد الرئيس السيسي، على أن الإرهاب تسبب فى أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية سواء على صعيد خسارة الأرواح التى لا تقدر بثمن، أو الدمار المادى والاقتصادى، وأن مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على المستويات كافة ومن خلال استراتيجية شاملة تراعى جميع أبعاد هذه الظاهرة، وخاصة فيما يتعلق برسالة الإعلام فى نشر المعلومات الصحيحة وبث قيم التسامح والتنوير.

 

وأشار الرئيس السيسي، فى هذا الإطار إلى الدور المحورى للإعلام العربى الحريص على قضايا الأمة فى مواجهة الوعى الزائف الذى تعمل على تشكيله القوى والدول التى تقوم برعاية الإرهاب.

 

وأكد الرئيس، عدم تراجع مصر عن موقفها الرافض لدعم الإرهاب وتمويله، مشيرًا إلى أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب.

 وشدد السيسي، على أن مصر تحرص كمبدأ ثابت فى سياستها الخارجية على عدم التدخل فى شئون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها، مؤكدًا على أن سياسة مصر مستقلة، وتقوم على مجموعة من القيم والمبادئ النبيلة فى زمن طغت فيه حسابات المصالح الضيقة فوق الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه دار خلال اللقاء حوار مفتوح بين الرئيس ووزراء الإعلام العرب، الذين أعربوا عن تقديرهم الكبير لمصر حكومة وشعبًا وما تبذله من تضحيات جسام فى مواجهة الإرهاب، الذى أكدوا أهمية مواصلة جهود تجفيف منابعه ووقف دعمه والترويج لأفكاره.

ومن جانبهم أكد الوزراء، على أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام العربى خلال هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها الأمة العربية، وقدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامى على المستوى العربى من بينها تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى العربى بحيث تتم مراعاة الضوابط المهنية والأخلاقية فى العمل الإعلامى، وكذلك تشكيل لجنة وزارية مصغرة من وزراء الإعلام العرب لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب.

 

وفى هذا الإطار، رحب الرئيس بمقترحات وزراء الإعلام العرب، منوهًا إلى أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى العربى وتشكيل لجنة وزارية مصغرة لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية الشاملة لمواجهة الإرهاب، وبحيث يقوم الإعلام بنقل الصورة الحقيقية والكاملة للمواطن العربى بموضوعية ومسئولية.

وأكد الرئيس استعداد مصر للمساهمة الفاعلة فى مختلف المبادرات التى تهدف لدرء المخاطر عن الدول العربية، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق المشترك بين الدول العربية للتغلب على التحديات الراهنة.

 

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس وجه التهنئة خلال اللقاء للشعب العراقى الشقيق وحكومته على تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابى، مشيدًا بتضحيات أبناء العراق، ومؤكدًا على أن النجاح فى الحرب ضد الإرهاب هو نجاح للأمة العربية والإنسانية بأسرها.

ووجه السيسي، التحية والتقدير للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكافة الدول العربية الشقيقة، على مواقفهم الداعمة لمصر فى أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو، مؤكدًا على أن مصر لن تنسى مواقف أشقائها الذين وقفوا بجوارها وقت الأزمات.


 

 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة