أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تستهل اجتماعها الأسبوعى بدقيقة حداد على الشهداء.. وتؤكد: مصر عازمة على استكمال معركتها ضد الإرهاب.. وتوافق على مشروعى قرار الرئيس بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة وإعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات

الأربعاء، 12 يوليو 2017 02:27 م
الحكومة تستهل اجتماعها الأسبوعى بدقيقة حداد على الشهداء.. وتؤكد: مصر عازمة على استكمال معركتها ضد الإرهاب.. وتوافق على مشروعى قرار الرئيس بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة وإعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات اجتماع الحكومة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل، مثمنًا تضحياتهم الغالية التى تسطر أروع معانى البطولة والفداء فى مجابهة الإرهاب الأسود فى شمال سيناء أو أى بقعة طاهرة من أرض مصر.

 

وشدد مجلس الوزراء، على عزم مصر على استكمال معركتها ضد العناصر الإرهابية المتطرفة حتى تطهير كافة ربوع الوطن، مشيرًا إلى أهمية تكاتف كافة جهود دول العالم للتصدى لتلك الظاهرة الخبيثة التى باتت تمثل تهديدًا مباشرًا لحياة الشعوب، وحق الأجيال القادمة فى ضمان مستقبل أفضل وسط عالم تسوده قيم السلام والمحبة والتعايش.

 

ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، استعرض تقرير حول مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة والاتفاق الذى سيتم بين البحرية المصرية والبحرية الاسترالية

 

وأوضحت مكرم، أنه سيكون هناك مجالًا مشتركًا بين الاستثمار المصرى والاسترالى، من خلال المصريين بالخارج فى البرلمان الاسترالى، لافتة إلى أن المصريات فى الخارج اتفقوا على تنظيم حملة ترويجية فى أغسطس القادم تمهيدا لزيارة رئيس الجمهورية للولايات المتحدة فى سبتمبر القادم، بجانب حملة ترويجية للشهادات الدولارية بلادى.

 

واستعرضت وزيرة الهجرة، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، نتائج مؤتمر مصر تستطيع واحد للعلماء ومصر تستطيع بالتاء المربوطة، والخطة الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر فى مجال الثروة السمكية والمجموعات البحثية وأول برنامج للذكاء الصناعى.

 

وأوضحت مكرم، أنه يتم التواصل مع المنظمة الدولية للهجرة والسلطات الليبية بشأن جثث المصريين التى تم العثور عليها فى ليبيا، مضيفة أن هجرة المصريين التى تم العثور على جثثهم قبل أيام كانت عبر السلوم على غير الحوادث السابقة، مؤكدة على أن المصريات المشاركات فى مؤتمر مصر تسطيع بالتاء المربوطة أكدوا على ضرورة تجديد الخطاب الدينى بالخارج.

 

وقالت وزيرة الهجرة، إن سيدات مصر بالخارج حذرن من استغلال الشباب بالخارج من جماعات منها التنظيم الدولى للإخوان لتشويه أفكارهم، موضحة أن التنظيم الدولى للإخوان فى الولايات المتحدة يسعى لتشويه أفكار شباب المصريين بالخارج والمهاجرين الجدد

 

وفى السياق ذاته قال محمد بدر، محافظ الأقصر، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، تطرق مناقشة الخطة التنفيذية لاستكمال طريق الكباش، واستعرض أيضا مناقشة قطاع التعليم بالمحافظة.

 

وأوضح محافظ الأقصر، أن 128 مليون جنيه إجمالى مشروعات مياه الشرب فى المحافظة، بجانب المشروعات المتوقفة التى تصل تكلفتها إلى 632 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الأقصر محافظة أحادية الأنشطة وهى السياحة فقط ولكن حاليا بيتم التركيز على الصناعة، موضحا أن هناك 46 ألف فدان كان متعدى عليهم، وتم تنفيذ 22% من عمليات إزالة التعديات على أراضى الدولة .

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الحكومة وافقت على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة وتنظيم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التى تضم 24 مستشفى.

 

وأوضح عماد، أن الكوادر الموجودة بهذه المستشفيات من أصحاب الخبراء والكفاءات، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن إعطاء الصفة الشرعية للهيئة العامة للمستشفيات والقوة التعليمية للمشاركة فى المنظومة التعليمية لاطباء وزارة الصحة، موضحًا أنه تم الاتفاق على تسجيل 20 دواءًا مصريًا فى السوق اللبنانى كل عام  ولمدة عامين.

 

وأشار وزير الصحة، إلى أن الدواء المصرى له شهرة كبيرة، موضحًا أنه وجد أن هناك نوعًا من الدواء بسعر 12 دولارًا فى حين أنه مثيله المصرى يباع بـ37 جنيها، كاشفًا أن حجم الصادرات المصرية من الأدوية بالسوق اللبنانى تصل إلى 5 ملايين دولار فى حين أن حجم الصادرات المصرية بصفه عامه من تصل إلى 57 مليون دولار، موضحًا أنه سيعرض على رئيس الوزراء تقريرًا بنتائج زيارته الأخيرة للبنان.

 

وأكد وزير الصحة، أنه تم وضع خريطة صحية جغرافية لمصر ساهمت فى معرفتنا أوجه النقص والخلل باحتياجاتنا من المنظومة الصحية، موضحًا أن مستشفى شلاتين التى افتتحها الرئيس مؤخرا كانت أحدى نتائج قاعدة البيانات الصحية الجغرافية التى كشفت مناطق النقص.

 

وفى سياق آخر، قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن اجتماع الحكومة وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة، موضحًا أن المدينة طولها 14 كيلو مترًا غرب مدينة جمصة مباشرة ومساحتها 5 آلاف فدان، والتخطيط تم لاستيعاب نص مليون مواطن، وسيتم طرح المرحلة الأولى للمدينة للمواطنين الشهر القادم.

 

أما ملف التعليم، فقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه عرض فى مجلس الوزراء إحصائيات الثانوية العامة، والمفاجأة التى ظهرت بها امتحانات الثانوية العامة والتسريب الذى وصلت نسبته صفر، وحالات الغش التى لم تصل إلى 2000 حالة .

 

ووجه وزير التربية والتعليم، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، الشكر للدكتور هلال الشربينى لأنه كان له جهدًا فى هذه المنظومة، متوقعا أن تكون التظلمات التى ستقدم هذا العام قليلة للغاية، نظرًا لسهولة الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة