أوقاف الإسكندرية: قوافل دعوية عن تربية النشء فى أنحاء المحافظة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 03:00 ص
أوقاف الإسكندرية: قوافل دعوية عن تربية النشء فى أنحاء المحافظة مسجد بالإسكندرية- أرشيفية
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن المديرية نظمت أمسيات دينية بمختلف مساجد المحافظة تناولت دور المسجد فى تربية النشء والتى تزامنت مع انطلاق مدرسة المسجد الجامع والتى تقوم بتدريس حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره، على أيدى محفظين متخصصين وأئمة متميزين وبالمجان ولجميع الأعمار.

 

وأكد العجمى" فى بيان اليوم، إن دَور المربى في ربط النشء بالمسجد؛ حتى نعيد للمسجد رسالته ودوره؛ ليعود لنا بأمثال الصحابة، فلا بد أن نمهد الطريق للأبناء للوصول إليه والتعلق به، وأن نغرس في نفوسهم معنى الشاب ذي القلب المعلَّق بالمساجد؛ ليكون أبناؤنا ممن يُظلُّهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.

 

كما أوضح العجمى إلى ضرورة تعليم النشء آداب المسجد، ابتداءً من الدخول بهدوء، ووضع الحذاء في المكان المخصص له، وعدم الركض، والابتعاد عن مزاحمة الكبار، والانتباه واليقظة للقرآن أو الخطبة، وعدم العبث بالأشياء داخل المسجد.

 

واختتم وكيل أوقاف الإسكندرية بتوجيه رسالة لجميع أبناء الثغر قال فيها..

أحضروا أبنائكم إلى مدرسة المسجد الجامع فهى تشد المؤمنين برباط الإيمان، فتقوى الرابطةُ الاجتماعية بحصول التعارف في المسجد، وكم له من أثر عظيم لو اصطحب المربُّون الأبناء إلى المساجد وقد ارتدَوا الملابس النظيفة متطهرين للصلاة، وقلوبهم عامرة بالإيمان، مشتاقة للمثول بين يدى الله؛ طمعًا فى مرضاته وجناته.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة