أكرم القصاص - علا الشافعي

أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الأولى علمى: بذاكر 6 ساعات ومثلى الأعلى سيدنا محمد.. الأولى أدبى: "أخدت دروس خصوصية فى كل المواد".. ووالد الثانية بالثانوية: "صرفت 50 ألف جنيه على الدروس"

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:00 ص
أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الأولى علمى: بذاكر 6 ساعات ومثلى الأعلى سيدنا محمد.. الأولى أدبى: "أخدت دروس خصوصية فى كل المواد".. ووالد الثانية بالثانوية: "صرفت 50 ألف جنيه على الدروس" اوائل الثانوية العامة
كتب: محمود راغب - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت آلاء محمد محمود عثمان الديب، الأولى مكرر علمى علوم بالثانوية العامة، من مدرسة سراى القبة الثانوية بنات بالزيتون بمحافظة القاهرة، عن سعادتها وفرحتها بتلقى خبر أنها الأولى بالثانوية العامة، قائلة: "أنا كنت نايمة صحونى قالولى أنتى الأولى".

 

وأضافت الأولى مكرر علمى علوم بالثانوية العامة، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، أنها تلقت اتصالا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لتهنئتها وإبلاغها أنها من الأوائل، قائلة: "حمدت ربنا أول ما سمعت الخبر ونفسى أدخل صيدلة ومثلى الأعلى سيدنا محمد".

 

وأشارت الأولى مكرر علمى علوم بالثانوية العامة إلى أن متوسط عدد ساعات مذاكرتها فى اليوم 6 ساعات، قائلة أهلى كانوا بيساعدونى ونظام البوكليت أفضل ومنظم ومسمعناش عن تسريبات".

 

وقالت ساندرا إبراهيم ميخائيل إبراهيم الأولى على الثانوية العامة "أدبى" من مدرسة العطار الثانوية العامة بشبرا، إنها تلقت اتصالا من مكتب وزير التربية والتعليم، وفوجئت بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم يخبرها بأنها من الأوائل.

 

وأضافت الأولى على الثانوية العامة "أدبى"، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، "كنت فى طريقى للكنيسة وجالى التليفون وأنا فى الشارع وصحابى كلمونى وأهلى فى البيت والحياة كلها زغاريط بعد الخبر"، لافتة إلى أنها تحلم بدخول كلية الألسن والحفاظ على تفوقها ونجاحها"، موضحة أن أسرتها قدوتها وبالأخص والدها وجدها، قائلة: "قدوتى بابا وجدى وأهلى"، مشيرة إلى أنها كانت تأخذ دروسا خصوصية فى كل المواد.

 

وقالت والدة الطالبة آلاء محمد محمود عثمان الديب، الأولى مكرر علمى علوم بالثانوية العامة، من مدرسة سراى القبة الثانوية بنات بالزيتون بمحافظة القاهرة، إنها تلقت الخبر بالدموع، قائلة: "كنت لسة مخلصة صلاة العصر، وعماله أقول يا رب وفوجئت بمكالمة الوزير".

 

وأضافت والدة الطالبة آلاء فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أنها بمجرد تلقى الخبر سجدت شكرا لله، قائلة "سجدت شكرا لربنا بالدموع عمالة أقول يا رب يا كريم"، لافتة إلى أن أمنيتها أن تلتحق ابنتها بكلية الطب، ولكنها لن تجبرها، وستترك لها حرية الاختيار".

 

وأشارت والدة الطالبة آلاء محمد محمود عثمان الديب، إلى أن الثانوية العامة أصعب سنة مرت عليهم، قائلة "أصعب سنة عدت علينا وشوفنا فيها ضغط مادى ونفسى بنتى كانت بتقع من التعب وكنت خايفة والحمد لله ربنا كرمنا".

 

وقال على محمد عكاشة، والد الطالبة سلمى، الثانية على الجمهورية فى الثانوية العامة القسم الأدبى، إنه أنفق ما يقرب من 50 ألف جنيه على الدروس الخصوصية، وأوضح: "دفعت دم قلبى بس مش خسارة فيها أبدًا". وأضاف على، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وعد ابنته بشراء سيارة لها كهدية، إذا حجزت اسمها بين أوائل الثانوية العامة، قائلاً: "هنزل أجيب لها عربية جديدة هدية ليها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن شرف

أوائل وفى النهاية أواخر !!!

لاشك ان امتحانات الثانوية العامة فى سبعينيات القرن الماضى كانت على قسمين أدبى بكل موادة وعلمى أيضا بكل موادة ولذلك كان الذى يحصل على 80% كان بيدخل طب . أما ثانوية اليوم بلاقيمة ومواد قليلة ومع ذلك بيشتكوا من الصعوبة فى الامتحانات والنتيجة عكس ذلك تماما ولاصلاح التعليم مرحليا العودة لنظام ذلك الزمان ولنبدأ بتصحيح الاخطاء الجمة فى التعليم بجميع مراحلة وكفانا أن المتفوقين فقط ىبالدروس الخصوصية حتى فى الجامعات ؟!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فادية عامر

الامل

الف الف مبروك للاوائل وخصوصا اوائل محافظة دمياط انتم اعطيتمونى املا كبيرا وخاصة اننى فى العام الدراسى الجدديد سالتحق بالثانوية العامة😇😀😀😀😀😀😀😀😀😀

عدد الردود 0

بواسطة:

فادية عامر

السعادة

مبرووووووو999999999999ك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

الدروس والتعليم

ماراى كل من المعلم والوزارة فيما قالة الاوائل من حيث الدروس الخاصة وعدم الدهاب الى المدرسة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى فلافيو

الف مبروك

كل دول طلابى فى الدراسات الف مبروك ليهم كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

نظام التعليم يفتقد العدالة .. !!

إيه ذنب الفقير اللي مش قادر علي تحمل ( 50 ألف جنيه ) للدروس الخصوصية ؟ بالفعل مـأساة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الباز

#مبروك_طلاب_البوكليت

الف مبروك لكل طلاب وطالبات الثانويه العامه لهذا العام ونتمني لهم التوفيق والمزيد من التفوق والنجاح في رحلتهم الدراسيه والعلميه.

عدد الردود 0

بواسطة:

Truth

لا للدروس الخصوصية

أنا حلمت ان وزارة التربية والتعليم استبعدت كل الحاصلين علي المراكز الاءولي الذين اخذوا دروس خصوصية حلمت أنا حر احلم زي مانا عايز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة