أمريكا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة اللوحية واللاب توب بمقصورة الطائرة عن الرحلات القادمة من مصر إلى نيويورك.. وزير الطيران يرحب.. ويؤكد: القرار يدل على اطمئنان السلطات الأمريكية تجاه الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:16 ص
أمريكا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة اللوحية واللاب توب بمقصورة الطائرة عن الرحلات القادمة من مصر إلى نيويورك.. وزير الطيران يرحب.. ويؤكد: القرار يدل على اطمئنان السلطات الأمريكية تجاه الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة أمريكا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة اللوحية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الأربعاء سلطات مطار القاهرة الجوى فى تطبيق قرار سلطات الطيران الأمريكية برفع الحظر عن الأجهزة اللوحية "الأيباد والتابليت" وأجهزة اللاب توب على المسافرين برحلات مصر للطيران إلى أمريكا، وذلك بعد القرار الذى اتخذته منذ مارس الماضى بحظر اصطحاب المسافرين لأجهزة الحاسب اللوحية واللاب توب إلى مقصورة الطائرة.

 

وقالت مصادر، إن شركة مصر للطيران تلقت إخطاراً من السلطات الأمريكية برفع الحظر على اصطحاب أجهزة الحاسب الآلى، والتابلت، والأيباد والهواتف المحمولة ذات أبعاد خاصة، وذلك داخل طائرة الشركة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

ومن جانبه، رحب شريف فتحى وزير الطيران المدنى، بقرار سلطات الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحظر على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، مضيفاً أنه كان هناك تنسيق مع جميع الجهات والأجهزة العاملة بمطار القاهرة الدولى وشركة مصر للطيران والذى أدى إلى اطمئنان السلطات الأمريكية على سلامة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك.

 

وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه سوف يتم رفع الحظر على اصطحاب الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، وذلك اعتبارًا من غدٍ الأربعاء ١٢ يوليو ولمدة عام، أو إلى أن يتم إصدار تعديل طارئ آخر، مع استمرار الحظر على رحلات لندن.

 

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد حظرت فى مارس الماضى حمل بعض الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة، ليتم شحنها ضمن الأمتعة فى باطن الطائرة كإجراءات أمنية احترازية، وذلك على الرحلات القادمة من عدة دول عربية.

 

يشار إلى أن بريطانيا سبق أن اتخذت قرارًا مماثلاً، لكنها لم ترفع الحظر بعد على شركات الطيران التى تم تحديدها، ومن بينها مصر للطيران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة