%70 من أصحاب البشرة الدهنية لديهم نفس النوع فى فروة الرأس

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:00 م
%70 من أصحاب البشرة الدهنية لديهم نفس النوع فى فروة الرأس البشرة الدهنية - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، إن 70% من أصحاب البشرة الدهنية لديهم شعر وفروة رأس دهنية أيضًا.

وأضافت الدكتورة إيمان سند فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن فروة الشعر الدهنية عادة ما تعانى من انتشار القشرة والبكتيريا خاصة مع عدم الانتظام فى غسيل الشعر، وتنتشر القشرة أيضًا فى الوجه أعلى الحاجبين ومن بينهما، موضحة أن الطبيب الذى يصف شامبو القشرة لعلاج فروة الرأس يطالب المريض بغسل الوجه أيضًا بنفس الشامبو للقضاء على القشرة ووقف الدهون.

وأشارت استشارى الأمراض الجلدية، إلى أن النسبة الأقل من البشر تختلف نوع البشرة مع نوع الشعر، ويتم علاج كل منهما على حدة حال إصابتهم بأى أزمات، وتختلف ما بين الجاف أو المتوسط، وتقل أزمات الإصابة بالبكتيريا والفطريات فى هذه الأنواع، وتميل الإصابات بها إلى الجفاف والاحمرار التى تسبب الحكة عادة فى فروة الرأس ويتم وصف أدوية تتناسب مع الحالة من الطبيب المختص.

وأوضحت أن الكثير من الفتيات أصحاب الشعر الدهنى يعانين من رائحة الشعر الكريهة خاصة عند سن البلوغ، وذلك بسبب زيادة  نشاط الغدد الدهنية الموجودة فى فروة الرأس التى تفرز مواد معينة، وهذه المواد من الممكن أن يحدث لها نوع من أنواع التحلل فى وجود درجات حرارة مرتفعة، ووجود بكتيريا فى فروة الرأس تؤدى فى النهاية لخروج هذه الروائح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة