خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسي يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لإعادة توحيد الأراضى القبرصية

الأربعاء، 12 يوليه 2017 02:58 م
السيسي يؤكد موقف مصر الثابت والداعم لإعادة توحيد الأراضى القبرصية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس القبرصى نيكوس أناستسيادس.

 

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاتصال تناول بحث عدد من أوجه التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشاد الرئيس القبرصى بتميز العلاقات المصرية القبرصية، وما تشهده من تطورات إيجابية على مدار السنوات الماضية، معربًا عن تطلع بلاده للاستمرار فى فتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

 

 وأكد الرئيس أناستسيادس، الاهتمام الذى توليه بلاده لمواصلة تعزيز أطر التعاون القائمة مع مصر، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشروعات مشتركة فى عدد من المجالات.

 

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، على أهمية مواصلة العمل على دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار آلية التعاون الثلاثى مع اليونان، مشيرًا إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع قبرص فى مختلف المجالات واستغلال الإمكانات المتوفرة والفرص المتاحة لدى البلدين.

 

وأعرب الرئيس عن تقديره لمواقف قبرص المساندة لمصر فى جهودها الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

 

كما تطرق الاتصال أيضًا إلى عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية، حيث أطلع الرئيس أناستسيادس، الرئيس السيسى على آخر تطورات المفاوضات الرامية إلى التوصل لتسوية سلمية للأزمة القبرصية.

 

وشدد الرئيس السيسى، على موقف مصر الثابت والداعم لإعادة توحيد الأراضى القبرصية وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومقررات الشرعية الدولية، وبما يلبى طموحات وشواغل الشعب القبرصى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة