سحر نصر تبحث مع منظمة العمل الدولية تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل"

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:16 ص
سحر نصر تبحث مع منظمة العمل الدولية تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب- عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بيتر فان غوي، مدير منظمة العمل الدولية فى القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

وأشادت الوزيرة، بموافقة منظمة العمل الدولية، على تنفيذ برنامج بيئة عمل أفضل فى مصر فى 30 شركة بقطاع الملابس من يوليو الجارى وحتى ديسمبر من العام الحالى، لتنضم مصر لـ 7 دول هى "بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن ونيكاراجوا، وفيتنام".

 وقالت الوزيرة فى بيان لها اليوم، إن المشروع يتعامل مع مليونى عامل فى 1500 مصنع، ويوجد علاقات اقتصادية مع حوالى 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان، مما يساهم فى زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات لهذه الشركات فى مصر.

وناقش الجانبان، آخر مستجدات تنفيذ البرنامج فى مرحلته التجربية فى مصر، وأكدت الوزيرة على دعم الوزارة الكامل لتنفيذ هذا البرنامج فى مصر، بما يساهم فى تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا فى المناطق الأكثر احتياجا.

 وبحث الجانبان، إطلاق برنامج جديد لتمكين الشباب، وتنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والآخر طويل الأجل لخلق بيئة فى مصر لجذب الاستثمارات.

ومن جانبه قال بيتر فان غوى: "يشكل برنامج بيئة عمل أفضل شراكة فريدة بين منظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولية، وهى عضو فى مجموعة البنك الدولى وهو برنامج شامل لتوفير حياة أفضل للعمال، وزيادة الربحية للشركات".

 وأضاف:"يعمل برنامج بيئة عمل افضل فى حوالى 30 شركة فى مصر، وخاصة فى قطاع تصدير الملابس الجاهزة من يوليو إلى ديسمبر 2017 ورؤيتنا فى هذا البرنامج هى دعم صناعة الملابس التى تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادى الشامل التى هى مفاتيح جدول أعمال عام التنمية المستدامة 2030".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة